رياضة

وسائل الاعلام الاسبانية تنهال بالمديح على مدرب اسبانيا الجديد

انهالت عبارات الإشادة من وسائل الإعلام الإسبانية على المدرب جوليان لوبيتيغي بعدما حقق انطلاقة قوية في منصب المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم وقيادة الفريق إلى الفوز على نظيره البلجيكي في عقر داره 2 -0 في المباراة الودية التي أقيمت في بروكسل.

وجاءت المباراة ضمن استعدادات الفريقين لخوض التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وسجل ديفيد سيلفا هدفي المنتخب الإسباني في شباك بلجيكا.

وعلقت إذاعة “راديو ماركا” على الفوز “مشاعر التفاؤل تسود الأجواء من جديد، بعد أشهر قليلة من التشاؤم”.

وتقصد إذاعة راديو ماركا بـ”الأشهر القليلة من التشاؤم” الفترة التالية لهزيمتي أسبانيا المخيبتين للآمال أمام كرواتيا وإيطاليا في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016)، التي أعلن المدير الفني فيسنتي دل بوسكي عقب نهايتها رحيله عن تدريب المنتخب الأسباني واعتزال التدريب.

وعمل لوبيتيغي في تدريب منتخبات الفئات العمرية بإسبانيا لعدة أعوام، وعقب رحيل دل بوسكي، جرى منحه فرصة تدريب المنتخب الإسباني مع مطالبته بإعادة أسلوب اللعب الشهير “تيكي-تاكا” الذي نجح من خلاله المنتخب الإسباني في فرض هيمنته بالمنافسات الدولية بين عامي 2008 و 2012 .

وعلقت صحيفة “آس” عقب مباراة أمس “أخبار سارة: التيكي-تاكا عائد”، مشيرة إلى نسبة استحواذ لاعبي المنتخب الإسباني على الكرة التي بلغت 62 بالمائة.

وذكرت صحيفة “آس” أن الهدف الأول للمنتخب الإسباني شكل دليلا على عودة أسلوب التيكي-تاكا ، حيث سجل الفريق 13 تمريرة قصيرة متتالية قبل أن يسدد سيلفا الكرة بقدمه اليسرى في الشباك.

وذكرت الصحيفة “هذا الاسلوب في الحركة هو ما نحب أن يطبقه المنتخب الأسباني، هذا هدف من طراز يجعل المنتخب الإسباني محل إعجاب العالم بأكمله”.

ووصفت محطة “كادينا كوبي” الإذاعية المدرب لوبيتيغي بأنه “الشخص الأمثل لمواصلة إرث دل بوسكي”.

واتبع لوبيتيغي خطى دل بوسكي في التحلي بالهدوء والتواضع في تصريحاته عقب المباراة.

وقال لوبيتيغي “كانت بداية محفزة للغاية. أنا سعيد بالطريقة التي أدى بها لاعبونا الليلة… هذا بالتحديد ما كنت أتمناه.. لقد استمتعوا حقا بالمباراة، ونحن استمتعنا بمشاهدتهم”.

وتحدث المدرب عن مستقبل واعد للمنتخب الأسباني، حيث صرح قائلا “اللاعبون الشبان الذين شاركوا الليلة تألقوا بشكل كبير. أعتقد أنهم سيقدموا لنا الكثير”.

وكانت الصدمة الوحيدة للاعبين الشبان من نصيب المهاجم ألفارو موراتا حيث خرج في وقت مبكر من المباراة بسبب إصابة في عضلات الفخذ، وربما يغيب عن قائمة الفريق في المباراة المقررة أمام ليشتنشتاين يوم الاثنين المقبل في بداية مشوار المنتخب الإسباني بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى