اقتصاد

وزارة النفط: تفريغ مليون برميل من النفط الخام تمهيداً للتكرير

 

قالت وزارة النفط والثروة المعدنية السورية، يوم الثلاثاء، أنه “تم تفريغ حمولة ناقلة نفط محملة بمليون برميل من الخام لتكريرها”.

وذكرت الوزارة، في بيان لها نقلته وكالة “سانا”، أن “وصول ناقلة النفط سيؤدي إلى تحسن ملموس خلال الأيام القليلة القادمة”.

وبين مدير عام شركة المحروقات سمير الحسين أن “توزيع المشتقات النفطية بدأ بالتحسن، وتمت زيادة عدد الطلبات من مادتي البنزين والمازوت التي يمكن تلبيتها في جميع المحافظات بسبب وصول ناقلة النفط الخام وتوريدات البنزين والمازوت بشكل متواتر”.

وأضاف الحسين بأنه “ستتم تلبية احتياجات محطات الوقود وستعود الحالة إلى طبيعتها مع بداية الأسبوع القادم”، لافتاً إلى “توفر الغاز المنزلي في المحافظات كافة حيث يتم إنتاج نحو 140 ألف أسطوانة يوميا منها 50 ألف أسطوانة في دمشق وريفها، و23 ألف أسطوانة في حلب”.

ولا زالت أزمة المحروقات في المحافظات السورية مستمرة منذ حوالي الأسبوعين، حيث توقفت معظم محطات الوقود عن العمل، وسببت الإزدحامات إغلاق عدد من الشوارع الرئيسية في عدة محافظات، بالاضافة لتدني واقع الكهرباء بشكل عام وتوقف عمل مولدات في المحافظات التي تعتمد عليها بشكل جزئي كالحسكة، وبشكل كامل كمدينة حلب التي تعتمد على مولدات الأمبيرات بشكل أساسي لتأمين الكهرباء.

ومن الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء كان أعلن عن إبرام عقود بقيمة 200 مليار ليرة سورية لتعويض نقص المشتقات النفطية بالتوازي مع السماح للقطاع الخاص باستيراد النفط لتلبية احتياجات العملية الإنتاجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى