محليات

وزارة العمل: 40 ألف عامل سيستفيدون من المرسوم الخاص بتثبيت العاملين بعقود سنوية

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمة قادري إن 40 ألف عامل من العاملين المؤقتين المتعاقدين بموجب عقود سنوية من ذوي الشهداء ومن برنامج تشغيل الخريجين الشباب لدى الجهات العامة، سيستفيدون من المرسوم التشريعي رقم 4 للعام 2017.

أوضحت قادري وفقاً لوكالة “سانا” أنه “تم تشكيل لجنة تضم وزارتي التنمية الادارية والشؤءون الاجتماعية والعمل بمشاركة الوزارات المختصة، لدراسة العمالة الموسمية بسياق مفيد للعمل، بحيث لا تكون هناك زيادة كبيرة في الملاكات العددية التي تختلف عن مبدأ الاصلاح الاداري القائم حالياً، والهادف الى تعزيز قوة المؤسسات”.

و بيّنت قادري انه “من حق أي مؤسسة إعادة تقييم كادر العمل الموجود لديها، و تم تشكيل لجنة لدراسة الأسس القانونية لعدد معين من الكوادر العاملة ضمن وزارة الإعلام، و سيتم العمل على الاستفادة من كودارها، بحيث يكونون أكثر إنتاجية في مكان آخر، دون فقدان فرصة العمل مع نفس الحقوق والوضع والقدم الوظيفي، وهذا الحق لا يمكن المساس فيه”.

و أضافت قادري”أن تثبيت العقود السنوية المختلفة سيتم في مراحل لاحقة، وجميع المتعاقدين المشمولين بهذا المرسوم والذين يؤدون حالياً خدمة العلم الالزامية او الاحتياطية، سيحتفظون بحقهم بالتثبيت اذا انطبقت عليهم الشروط الواردة بالمرسوم، ويتابعون إجراءات التثبيت عندما يعودون إلى مؤسساتهم”.

و كان الرئيس بشار الأسد أصدر الخميس الماضي المرسوم التشريعى رقم 4 لعام 2017 ، ونص على انه يجوز بقرار من الوزير المختص تثبيت العاملين المؤقتين بموجب عقود سنوية من ذوى الشهداء وعقود تشغيل الشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى