فلاش

هلال هلال يطلب بيان وضع لأبناء كافة قيادات البعث لمحاسبة من ارسل ابنه للخارج هرباً من العسكرية

وجه الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال هلال كافة القيادات الحزبية بتقديم بيان وضع لأبنائهم لمحاسبة كل من هرب ابنه إلى خارج الوطن هرباً من خدمة العلم الالزامية”.

ومن المتوقع أن يأخذ هذا القرار صدى إيجابياً على المستوى الشعبي ، لما عرف عن هلال هلال من شجاعة ، وربط الكلمة بالممارسة .

وأوضح هلال خلال اجتماعه مع امناء الفروع الحزبية في المحافظات أنه “على كافة القيادات الحزبية المتسلسلة تقديم بيان وضع لكافة أبنائهم للتأكد من عدم هروبهم خارج البلد من الخدمة العسكرية، ومحاسبة من ثبت عليه ذلك”.

وكان هلال أكد سابقاً أنه على “كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يفصل فوراً و يعفى من مهامه، مضيفاً أن “هناك من يجلس بالمؤتمرات ويقوم بالتنظير على الآخرين وابنه خارج القطر هارباً من الخدمة العسكرية”.

وشدد هلال أن “كل مسؤول أولاده خارج الوطن لهروبهم من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يفصل فوراً ويعفى من مهامه”.

ولفت الأمين إلى أن حزب البعث “لم يعد يجبر أحد على الانتساب لصفوفه لأن تلك الخطوة كانت إحدى الطرق القاتلة بدخول عدد من أعداء الوطن إلى صفوفه”، مضيفاً أن “العدد لم يعد يعني حزب البعث لأن عشرة فاعلين أفضل من مئة بالاسم فقط”.
وبين هلال أن “البعث اكتفى من الأعداد الوهمية، حيث كان عدد البعثيين قبل الأزمة ثلاثة ملايين وعندما طلب من إحدى المحافظات عدد من الحزبيين لم نجدهم”.

وفي سياق آخر، أعلن هلال أنه “تم إطلاق قسم للصحافة والاعلام الالكتروني في القيادة القطرية والفروع الحزبية وذلك في خطوة داعمة للصفحات الوطنية الشريفة التي قدمت الكثير وبدون مقابل ولا يمكن لاي أحد أن ينكر عملهم الوطني، حيث تم توجيه القسم لاستقبال كل شاب وطني وناشط على صفحات التواصل الاجتماعي لتقديم الدعم اللازم”.

يشار إلى أن هلال هلال يعتبر من المجددين في فكر حزب البعث وربطه بالممارسة، حيث يعتبر مؤسس ما عرف لاحقاً بـ “ كتائب البعث“ وهي قوة عسكرية قوامها أعضاء من حزب البعث رديفة للجيش العربي السوري ، عندما كان أميناً لفرع حلب لحزب البعث في بداية الحرب على سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى