رياضة

هدف السوري عمر السومة ليس الأسرع في العالم

سجل اللاعب السوري المحترف في نادي الأهلي السعودي هدفا من ركلة حرة مباشرة ضد فريق ذوب آهان الإيراني ضمن تصفيات دوري أبطال آسيا، وتداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الهدف قائلة أنه أسرع هدف في العالم، ولكن حقيقة الأمر أن هدف السومة ليس الأسرع في العالم.

ونشر أحد المواقع الالكترونية المتخصصة قائمة غير رسمية تعود لعام 2015 لما قال أنها أسرع الأهداف في العالم بحسب قوتها، وبحسب أول عشر مراكز فإن هدف السومة، الذي بلغت سرعة الكرة فيه حوالي 127 كم\سا، لن يتواجد فيها حتى.

وبحسب الموقع، في المركز العاشر حل هدف النجم الانكليزي السابق ديفيد بيكهام، حين كان يلعب في نادي مانشستر يونايتيد، على ليفربول عام 1996 بسرعة بلغت 129.5 كم\سا، وحل تاسعا هدف اللعب التركي هامي مانديرالي عندما كان لاعبا لنادي شالكه الألماني عام 1998 في الدوري الأوروبي، من ضربة حرة مباشرة بلغت سرعتها 131 كم\سا.

وثامناً حل هدف اللاعب النيجيري أوبافيمي مارتينيز عام 2007 حين كان لاعبا لنادي نيوكاسل يونايتيد الانكليزي على مواطنه توتنهام، حيث بلغت سرعة ركلته حوالي 135 كم\سا، فيما حلت ركلة الأسطورة البرازيلية روبيرتو كارلوس المشهورة والخرافية على فرنسا عام 1997 في المركز السابع بسرعة بلغت 135 كم\سا.

وجاء في المركز السادس الهدف الرائع للسويدي زلاتان ابراهيموفيتش عام 2012 حين كان لاعباً في صفوف بي اس جي الفرنسي على أندرلخت البلجيكي ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، حيث بلغت سرعة تسديدته حوالي 150 كم\سا، وخامسا حل هدف نجم فرنسا السابق تريزيغيه عام 1998 عندما لعب لموناكو الفرنسي ضد مانشستر يونايتيد الانكليزي في دوري أبطال أوروبا بسرعة بلغت 154.4 كم\سا.

ورابعاً وفي الدوري الانكليزي حل هدف لاعب نادي ليدز يونايتيد النيجيري توني يبواه عام 1995 على نادي ويمبلدون بسرعة بلغت 154 كم\سا، وثالثاً وفي الدوري الانكليزي أيضا حل هدف اللاعب الانكليزي ستيفن ريد لاعب نادي بلاكبيرن روفرز على نادي ويغان بسرعة جنونية بلغت 189 كم\سا.

وجاء في المركز الثاني هدف الهولندي الطائر آرين روبين عندما كان لاعباً لريال مدريد الاسباني في مرمى بروسيا دورتموند الألماني في منافسات دوري أبطال أوروبا بسرعة بلغت 190 كم\سا

أما أولا فحل هدف اللاعب البرازيلي المغمور روني هيبرسون المحترف في نادي سبورتينغ ليشبونه البرتغالي عام 2007 على فريق نافال البرتغالي بسرعة جنونية ومن ضربة حرة من على مسافة قريبة بلغت سرعتها 210 كم\سا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى