ميداني

هجوم ثاني لمسلحي جوبر.. والجيش العربي السوري يتصدى

تصدى الجيش العربي السوري لهجوم ثاني شنه المسلحون المتشددون في جوبر على النقاط العسكرية في محاولة أخرى لتوسيع نقاط سيطرتهم داخل مدينة دمشق.

وأفادت مصادر ميدانية لتلفزيون الخبر أن “الهجوم الثاني الذي بدأ فجر يوم الثلاثاء عن طريق تفجير سيارة مفخخة واستخدام الدبابات من قبل المسلحين مهاجمين نقاط الجيش العربي السوري قرابة الساعة الخامسة وعشر دقائق على محور المغازل.

وبينت المصادر أنه “تم تدمير سيارة مفخخة ثانية قبل وصولها لأحد نقاط الجيش العربي السوري بالإضافة لتدمير دبابة عائدة للمسلحين، ليتم بذلك استيعاب الهجوم”.

كما أكدت المصادر أنه “تم تأمين محيط شركة السيرونيكس وبعض المعامل فيما تستمر الاشتباكات في محيط كراج العباسيين”.

وأشارت المصادر إلى أن “الجيش العربي السوري ألقى القبض على عدد من المسلحين الذين تسللوا إلى محيط معمل الغزل شمال جوبر وتمكن من قتل قناص تابع لمسلحي ما يسمى “فيلق الرحمن” كان متواجداً في معمل مدافئ الشمس ويعيق تقدم الجيش في المنطقة”.

ونقل مراسل تلفزيون الخبر أن “عدد من القذائف سقطت على جرمانا وكشكول ومساكن برزة وحي الشاغور وشارع فارس الخوري ومنطقة العباسيين ومحيط كلية الزراعة وجرمانا والمزة 86 وشارع حلب ، ما أدى إلى وقوع إصابات بين المواطنين كما سجل سقوط رصاص متفجر بمناطق مختلفة من العاصمة”.

وأفاد المراسل “بحصيلة القذائف والتي هي شهيدين إثنين و22 إصابة، بالإضافة لأضرار مادية كبيرة في مناطق السقوط”.

هذا ويقوم الجيش العربي السوري “بمهاجمة المناطق التي تسلل إليها مسلحو “فيلق الرحمن” و”جبهة النصرة” في محور الكراش – المغازل بغطاء مكثف من سلاح المدرعات وقذائف المدفعية الثقيلة”.

كما أكد مراسل تلفزيون الخبر أنه “لا صحة للأنباء التي تداولتها وسائل اعلام وصفحات التواصل الاجتماعي عن سيطرة المسلحين على كراجات العباسيين او ساحة العباسيين”.

ويعد هذا الهجوم هو الهجوم الثاني بعد الهجوم الأول بمدة 48 ساعة، حيث أطلق المسلحون على الهجوم اسم “ياعباد الله اثبتوا”، ليعلنوا يوم الإثنين عن تحضيرهم للمرحلة الثانية للهجوم التي قاموا بها فجر يوم الثلاثاء.

علي خزنه – دمشق – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى