كاسة شاي

نفيا لتفرد “النصرة” .. “الموت ولا المذلة” تكشف أسماء التنظيمات المشاركة

 

نشرت غرفة عمليات ما يسمى بـ “البنيان المرصوص” في درعا بيانا كشفت فيه عن أسماء التنظيمات والفصائل المشاركة في عملية “الموت ولا المذلة”، وذلك في محاولة منها لنفي تفرد “جبهة النصرة” في الهجوم.

وبحسب البيان المنشور في 17 شباط، فإن تنظيمات كبيرة تشارك منها “هيئة تحرير الشام” التي تعد “جبهة النصرة” عمودها الفقري، وحركة “أحرار الشام الاسلامية” و”جيش الاسلام”.

كما ضمت القائمة أسماء تنظيمات وفصائل عديدة بلغت 35 تنظيما وفصيلا “بالتمام والكمال”، أغلبهم يحمل أسماءا ذات صبغة اسلامية سلفية، استطاعوا خلال خمسة ايام من إعلان المعركة السيطرة على جزء بسيط من حي المنشية.

وبررت غرفة “البنيان المرصوص” العملية بـ “خروقات النظام والميليشيات الرديفة، رغم التزام الفصائل بوقف إطلاق النار، ومحاولة التقدم في درعا البلد من محور الجمرك القديم”.

وكانت غرفة عمليات “البنيات المرصوص” أعلنت عن شن هجوم على مواقع الجيش العربي السوري في حي المنشية الاستراتيجي للسيطرة عليه، بهدف “تحرير درعا بالكامل”، بحسب بيان سابق.

يذكر أن ما يعرف باسم غرفة “الموك” التي تضم ضباط اتصال بين التنظيمات المتشددة وكل من الولايات المتحدة والأردن كانت أعلنت رفضها للعملية بسبب مشاركة “هيئة تحرير الشام” فيها.

فيما رفضت الأردن منذ اليوم الأول للعملية ادخال أي عنصر من جرحى التنظيمات المتشددة إلى أراضيها للعلاج، وأغلقت حدودها بوجههم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى