موجوعين

مياه حلب تعود “إعلامياً” بدون تأكيدات رسمية

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعية والمواقع الإعلامية الخبر الذي كان ينتظه أهالي حلب بفارغ الصبر وهو “عودة المياه إلى حلب بعد انقطاع دام حوالي الشهر”، في حين غابت التأكيدات أو التصريحات الرسمية حول الأمر، عدا ما نشره مجلس مدينة حلب عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك” عن “بدء ضخ المياه لمدينة حلب عبر محطة الخفسة”.

وتناقلت العديد من الوسائل الإعلامية خبر عودة المياه دون وجود أي تأكيدات رسمية، عدا ما ذكرته صفحة المجلس، في الوقت الذي حاول خلاله تلفزيون الخبر التواصل مع المسؤولين عن المياه ، لتأكيد الخبر أو نفيه، إلا أن كافة المكالمات كانت بدون إجابة.

وكان تلفزيون الخبر علم من مصادر خاصة أنه “تم الوصول لاتفاق من قبل الهلال الأحمر لإعادة ضخ المياه من محطة الخفسة بعد السماح لورشات الصيانة دخول منطقة عين البيضا لإصلاح القسطل المتضرر”، مؤكداً أنه “الاتفاق حول إعادة ضخ المياه من محطة الخفسة تم بعد نقاشات عديدة حصلت”.

وقال مصدر من فرع الهلال الأحمر العربي السوري في حلب لتلفزيون الخبر أن “عملية ضخ المياه لمدينة حلب عادت عبر محطة الخفسة، بعد انقطاعها بشكل كامل عن المدينة منذ حوالي الشهر” ، الأمر الذي لم تدعمه تأكيدات رسمية.

كما أكد مصدر في مؤسسة مياه حلب لتلفزيون الخبر أنه “لم تصل المياه بعد للخزانات”، مشيراً إلى أنه “في حال كانت المعلومات التي نشرت صحيحة، فوصول المياه إلى المدينة يحتاج لوقت 48 ساعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى