اقتصاد

ميالة يوافق على استيراد أغذية الكلاب والقطط

وافق وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية أديب ميالة على استيراد بعض “المواد الضرورية” ومنها أغذية القطط والكلاب كونها تستخدم في الحراسة، بالإضافة إلى أجهزة إطفاء الحريق، وبودرة ونشاء البطاط وألوان الدهانات والجلود الخام.

وأوضح ميالة، وفقاً لصحيفة محلية، أنه من المواد التي لم تحظ بالموافقة لاستيرادها، مكعبات الماجي والاندومي والتمر إلا إذا تمت دراسة آلية مقابل الحمضيات كما الموز اللبناني، والحليب المعلب طويل الأجل، والتمر الهندي وجوز الهند واللحوم المجمدة والكرات الرياضية والأقفاص البلاستيكية للفروج.

وتابع ميالة “والمغاسل والمجالي، والريسيفيرات، وشاشات العرض وألعاب الأطفال وغيرها، كلها أحيلت إلى الدراسة، وبعض المواد كالشفاطات الصناعية ومستلزمات الإنتاج الزراعي”.

وأشار ميالة إلى أنه تم السماح باستيراد البضائع التي يكون مصدرها لبنان، ومنشؤها من دول أخرى، ما لا يجعلها خاضعة لاتفاقية التجارة العربية، فتعفى من الرسوم الجمركية، ما يسهل نقل البضاعة وتأمينها للأسواق السورية.

وكان رئيس الحكومة عماد خميس أكد خلال جلسة مجلس الوزراء على ضرورة استيراد الضروريات، و التركيز بشكل أساسي على المواد التي تساهم في عملية التنمية فقط، في مختلف المجالات، الصناعية والزراعية وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى