علوم وتكنولوجيا

موزيلا تضيف تقنية جديدة “تسرع” من متصفحها “فايرفوكس”

في ظل المنافسة الشرسة في سوق البرمجيات، طورت شركة البرمجيات “موزيلا” تقنية جديدة لبرنامج تصفحها “فايرفوكس” ستضاعف من سرعته سبع مرات، وفق ما أعلنت عنه الشركة.

وأوضحت الشركة أنها أضافت تقنية جديدة إلى “فايرفوكس” تُعرف باسم “التحليل الكهربائي” (إلكترولايسس) لتحسين كفاءة البرنامج وزيادة سرعته. وذكر موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في مجال التكنولوجيا أن تقنية “التحليل الكهربائي” تستهدف استعادة قدرة “فايرفوكس” على المنافسة من خلال جعله أسرع في الاستجابة لأوامر المستخدم مثل النقر على الروابط أو تمرير النافذة أو فتح صفحة جديدة من التطبيق.

وقال آسا دوتزلر مدير الإنتاج في “موزيلا” إن التقنية الجديدة تعد تحسنا رئيسيا في المتصفح وبخاصة عندما يتم تحميل صفحة إنترنت ثقيلة، وأضاف أن الناس بالفعل أعجبوا بسرعة كروم وإيدج وأوبرا، وسوف يكتسب فايرفوكس هذه السرعة مع التحليل الكهربائي.

وتساعد تقنية “التحليل الكهربائي” في زيادة سرعة استجابة برنامج تصفح الإنترنت “فايرفوكس” للأوامر بنسبة 400 في المائة بالنسبة لصفحات الإنترنت العادية وبنسبة 700 في المائة بالنسبة للصفحات المعقدة التي تحتوي على الكثير من العناصر، بحسب مدير الإنتاج دوتزلر.

وكانت “موزيلا” قد طرحت نسخة تجريبية من الإصدار الجديد لبرنامج “فايرفوكس” مزودة بتقنية “التحليل الكهربائي” أمام نحو نصف مستخدمي البرنامج. وقد حققت التجربة نتائج جيدة مما دفع الشركة إلى توسيع نطاق انتشار النسخة المحدثة. وذكرت الشركة أنه سيتم إتاحة الإصدار الجديد من البرنامج أمام جميع المستخدمين خلال الأسابيع المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى