موجوعين

مواطن يتهم مشفى الباسل بحي الزهراء في حمص بـ ” الإهمال والتقصير والانتقام “

تقدم المواطن بسام قطان بشكوى الى تلفزيون الخبر حول الاهمال والمحسوبيات في مشفى الباسل في حي الزهراء بمحافظة حمص، بعد إصابة مولودته بإنتان جرثومي قال أن سببه ” التقصير” .

وقال المواطن في شكواه انهم راجعوا المشفى عدة مرات لتحديد موعد لإجراء العملية القيصرية لزوجته، وكان رد الكادر الطبي “خدها ع البيت وبس تعبت جيبها ” وأشار إلى انه بقي وزوجته 15 يوما يراجعون المشفى دون اكتراث من أحد.

و أضاف المواطن بسام في شكواه ” أسعفت زوجتي قبل 4 أيام الى ذات المشفى وهي بحالة صحية سيئة كونها تأخرت عن الولادة وبعد طول جدل سألتني إحدى الممرضات عن الطبيب الذي “تعاقدت” معه، وكأنني في “بازار” وليس مشفى حكومي.

وأشار بسام إلى أنه و في اثناء وجوده وزوجته وانتظارهما قدوم الطبيب لإجراء العملية، دخلت امرأة حامل، يبدو أن لها “واسطة” فاجروا لها عمل جراحي دون نقاش ونحن ننتظر”، وفق الشكوى الخطية التي أرسلها بسام إلى التلفزيون .

وتابع المشتكي ” بعد طول انتظار وترجي قاموا بإجراء القيصرية لزوجتي، ليتبين أنهم تأخروا فيها و أن المولودة أصيبت بانتان جرثومي حيث تم وضعها في الحاضنة”.

وقال عم المولودة ” لقد تقدمنا بشكوى الى مدير المشفى الدكتور أحمد عواد ولكن ذلك لم يغير من واقع الامر فتقدمنا بشكوى مكتوبة الى محافظة حمص عسى أن يعالجها أحد مسؤولي المحافظة” .

وتابع والد الطفلة بسام قطان ان ادارة المشفى علمت اننا تقدمنا بشكوى واثناء قيامي باحضار بعض الادوية من الصيدلية اتصل بي المشفى من الرقم 0312610595 وطلبت المتصلة اخراج الطفلة من حاضنة المشفى الى مشفى اخر خاص او عام تنفيذا لأوامر الإدارة.

يشار إلى ان شكاوى المواطنين المتكررة والتي تتعلق بالمحسوبيات في مشفى الباسل في الزهراء و الاهمال الاداري وعدم التزام الاطباء بالدوام تمت مناقشتها عدة مرات في محافظة حمص واقتصر حلها على الوعود والتسويف من قبل مدير الصحة ونائب المحافظ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى