كاسة شاي

مفوضية اللاجئين تعين السباحة السورية يسرا مارديني سفيرة للنوايا الحسنة

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تعيين السباحة السورية اللاجئة في ألمانيا، يسرى مارديني، سفيرة للنوايا الحسنة في المفوضية.

وقالت المفوضية على موقعها الرسمي، يوم الخميس 27 نيسان، أنه “منذ اختيارها لدورة الالعاب الاولمبية في ريو 2016، عملت مارديني بشكل وثيق مع المفوضية، لتسليط الضوء مع الأداء الملهم الخاص بها في أول فريق أولمبي اللاجئين، ولأزمة اللاجئين العالمية الأوسع نطاقاً”.

وتعليقاً على دورها الجديد، قالت يسرى: “يسرني أن أضم صوتي إلى أسرة المفوضية، وأن أتمنى مواصلة نشر الرسالة القائلة بأن اللاجئين مجرد أشخاص عاديين يعيشون في ظروف مؤلمة ومدمرة، قادرين على أشياء غير عادية إذا ما أتيحت لهم الفرصة فقط”.

وأضافت مارديني، بحسب موقع المفوضية، أن “المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تقوم بعمل لا يصدق للاجئين في ظل ظروف صعبة للغاية، وأنا فخورة باستخدام صوتي لدعم المفوضية”.

وكانت مارديني مثلت في كانون الثاني 2017، المفوضية المفوضية في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، حيث كانت أصغر مشارك، كما دعيت العام الماضي لإلقاء كلمة بخصوص قضية اللاجئين أمام شخصيات عالمية منها بابا الفاتيكان.

يذكر أن قصة مارديني لاقت اهتماماً عالمياً، ما دعا شركة “ووركينغ تايتل” البريطانية، إلى شراء حقوق ملكية قصة اللاجئة، في آذار الماضي، ليحولها المخرج ستيفن دالدري إلى فيلم روائي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى