فلاش

مشفى خاص بطرطوس يرمي قمامته في الشارع ثم يرمي “الحق على البلدية”

 

وصل لتلفزيون الخبر عدة شكاو تبين أن مشفى الحكمة الخاص في طرطوس قامت برمي أكياس قمامتها على الرصيف ويبرز منها معدات طبية مستعملة كـ”إبر وسيرومات”.

وقال أحد المشتكين: “هذه القمامة لا يجب ان ترمى بهذه الطريقة، فيها مواد خطيرة وقد تكون معدية”، مضيفاً “غير الرب ما بيعرف شو ممكن تعمل أمراض”.

وأضاف مشتكي آخر: “تفاجأت عندما رأيت أطفالاً ينكشون هذه القمامة ويبحثون فيها، القمامة كانت مرمية كغيرها من القمامة على الرصيف”، مشيراً إلى أن “هذا النوع من القمامة له طرق إتلاف خاصة به”.

وتبين الصور التي وصلت مع الشكاوى بشكل واضح أن “القمامة هي عبارة عن أدوات مستعملة ومستخدمة، وتم التخلص منها بوضعها في أكياس بانتظار البلدية، كغيرها من القمامة”.

وبدوره، مدير المشفى المذكور الدكتور عدنان محي الدين قال لتلفزيون الخبر “الحق كلو على البلدية، صرنا حاكيين ألف مرة تعوا شيلوا الزبالة تعوا ما حدا بيرد، شو نعمل نحنا؟”.

وأضاف محي الدين “نحن نضع هذه المواد والأدوات المستعملة في أكياس خاصة صنعت من أجلها ولكن بعض المشردين في الشوارع يقومون بفتح هذه الأكياس والبحث بداخلها عن بقايا طعام”.

وزعم محي الدين في حديثه المقتضب أن “هذه القمامة ليست قمامة المشفى وحدها فقط، بل الكثير من الجيران يقومون برمي قمامتهم بجانب المشفى”، محملاً البلدية “كل المسؤولية عن كل ما قد يحدث”.

يذكر أن المشفى المذكور يقع في شارع هنانو الذي يعتبر أحد أهم الشوارع في مدينة طرطوس، والتي تعاني بالفعل من أزمة خانقة بما يخص القمامة، فلا يوجد شارع في المدينة، بما فيها الرئيسية، إلا والقمامة تستقبلك في بدايته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى