محليات

مدرسة التمريض في السويداء تصدر مفاضلة القبول للعام الدراسي 2016-2017

أصدرت مدرسة الشهيد ربيع زين الدين للتمريض والقبالة بالسويداء مفاضلة القبول الخاصة بها للعام الدراسي القادم، وذلك لحملة الشهادة الثانوية الفرع العلمي حصرا.

وذكر مدير المدرسة أزهر أبو شديد لـ”سانا” أن استلام طلبات التقدم للمفاضلة يبدأ في الحادي والعشرين من الشهر الجاري ولغاية الثامن من الشهر القادم على أن تعلن نتائج القبول في التاسع والعشرين من الشهر القادم.

وأوضح أبو شديد أن الدوام يبدأ في المدرسة في التاسع من شهر تشرين الأول وكل طالب يتخلف عن الدوام لمدة ثلاثة ِأيام متصلة لأي سبب يفقد حقه في القبول ويستدعى رديفه من قائمة الاحتياط.
وبين أبو شديد أن شروط الانتساب للمدرسة تتطلب ألا يزيد عمر المتقدم أو المتقدمة على 21 عاما ويكون من القاطنين في المحافظة ووثيقته الدراسية صادرة عن مديرية التربية فيها وسليما من أي حالة تشوه تعيق عمله كممرض.

وبحسب المفاضلة، يجب على المتقدم أن يكون حائزا على مجموع علامات لا يقل عن 1700 علامة بعد طي مادة التربية الدينية على أن يضاف ما مقداره 100 علامة بعد تحقيق الحد الأدنى المطلوب من العلامات لأبناء العاملين في وزارة الصحة، موضحا أنه يحق لأبناء محافظتي الرقة وإدلب ومنطقة تدمر ممن تتحقق فيهم الشروط المطلوبة التقدم لمفاضلة مدرسة تمريض السويداء.

وفيما يتعلق بشروط التقدم لمفاضلة ذوي الشهداء لفت أبو شديد إلى أنها تتطلب أن يكون المتقدم من ذوي الشهداء زوجة الشهيد أو أحد أبنائه شريطة إحضار وثيقة الاستشهاد وسند الإقامة الحالي، وأن يكون المتقدم من حملة الشهادة الثانوية الفرع العلمي لدورة عام 2016 حصرا بمجموع درجات لا يقل عن 1600 درجة بعد طي علامة التربية الدينية.

وأشار أبو شديد إلى أنه سيتم قبول شهادات دورة عام 2015 بشكل شرطي فقط للمتقدمين من ذوي الشهداء في حال عدم استكمال المقاعد المطلوبة لذوي الشهداء بنفس الحد الأدنى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى