كاسة شاي

مؤسس “الفيس بوك” امام المحكمة بتهمة السرقة

يمثل مارك زوكيربيرغ، مؤسس فيسبوك، أمام المحكمة يوم الثلاثاء، للدفاع عن شركته ضد مزاعم حول سرقة فيسبوك تكنولوجيا “الواقع الافتراضي”.

ورفعت شركة “زينيماكس” دعوى قضائية على شركة فيسبوك تطالبها بدفع تعويض بقيمة ملياري دولار.

وقالت الشركة المدعية إن شركة “أوكيولوس”، التي تملكها فيسبوك، قلدت بطريقة غير قانونية ابتكارها الخاص بتكنولوجيا الواقع الافتراضي، من خلال طرح خوذات واقع افتراضي تحمل اسم “ريفت””.

وقال متحدث باسم أوكيولوس بحسب “BBC” أن أوكيولوس :”استثمرت بالتعاون مع فيس بوك (الشركة المالكة) ثروة من الوقت والمال في تكنولوجيا الواقع الافتراضي، لاعتقادها بأن هذه التكنولوجيا يمكنها أن تنقل سبل التواصل والتفاعل بين الناس بشكل أساسي وأن “زينيماكس” لم يكن لديها رؤية أو خبرة أو صبر لصناعتها “.

وتزعم شركة زينيماكس أن كارماك والذي عمل سابقا في “زينيماكس” تبادل مواد خاضعة لملكيتها الفكرية مع شركة أوكيولوس حين انتقل للعمل معها..

وكانت شركة فيسبوك قد استحوذت على “أوكيولوس”في عام 2014، وتعتبر جزءا رئيسيا من استراتيجية الشركة خلال السنوات العشرة المقبلة.

يذكر ان تكنولوجيا الواقع الافتراضي هي قيام الحاسوب بمحاكاة مادية في بعض الاماكن التي يمكن محاكاتها من العالم الحقيقي, و يتم الاعتماد فيها على حاسة البصر في المقام الأول ويتم عبر عرض العالم الافتراضي عير طريق شاشة أو خوذة تحتوي عليها وتتطور التكنولوجيا الآن لتستفيد من باقي أدوات الإنسان الحسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى