سياسة

لافروف: غير مقبول رفض إجراء تحقيق في حادثة خان شيخون.. ولن نسمح بإسقاط الدولة السورية من خلال معلومات كاذبة


أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن “رفض الولايات المتحدة ودول الغرب المقترح الروسي الايراني بشأن إجراء تحقيق شفاف في مزاعم استخدام السلاح الكيميائي في خان شيخون بريف إدلب أمر غير مقبول”.

وقال لافروف في ختام لقاء وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون في العاصمة الكازخستانية أستانا أن “الولايات المتحدة وحلفاءها الغربيين يفضلون عدم حل الأزمة في سوريا بشكل سياسي وتسعى إلى إقالة الرئيس السوري ومعظم الدول في الأمم المتحدة لا توافق على ذلك”.

وأوضح لافروف أن “اتهامات الغرب للحكومة السورية باستخدام السلاح الكيميائي لا أساس لها”، مشيراً إلى “عدم جواز توجيه الاتهامات دون إجراء تحقيق شفاف ونزيه”.

وحول نتائج اللقاء الثلاثي السوري الروسي الإيراني في موسكو، بين لافروف أن “كل الأطراف أكدت على تنفيذ القرار الدولي رقم 2254 حول ضرورة تسوية الأزمة في سوريا عن طريق الحوار المباشر ومن قبل السوريين أنفسهم”.

وكانت أغلبية أعضاء منظمة حظر انتشار الأسلحة الكيميائية رفضت يوم الخميس اقتراحاً تقدمت به روسيا وايران لتشكيل فريق جديد للتحقيق في مزاعم استخدام السلاح الكيميائي في خان شيخون بريف إدلب ولزيارة مطار الشعيرات الذي اعتدت عليه الولايات المتحدة والتحقق من مزاعمها بتخزين أسلحة كيميائية فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى