موجوعين

كهرباء الحسكة والقامشلي ساعة واحدة

 

تعيش أحياء مدينتي الحسكة والقامشلي وضعاً كهربائياً سيئاً منذ أكثر من أسبوعين حيث وصلت ساعات التقنين الكهربائي إلى 23 ساعة انقطاع يومياً مع ساعة تشغيل واحدة تعاني هي الأخرى من ضعف كبير في التيار.

وتنعم المناطق و المدن الشمالية من محافظة الحسكة بأكثر من 11 ساعة تشغيل يومية، خصوصاً في وقت المساء، تبدأ من الساعة السادسة لغاية السادسة صباحاً من اليوم التالي”.

وكانت مصادر في شركة كهرباء محافظة الحسكة أكدت لتلفزيون الخبر في وقت سابق بأن “الوضع السيئ سببه قلة كميات الطاقة الواردة من سد تشرين بريف حلب نتيجة انخفاض منسوب المياه في السد و إلى قلة الكميات الواردة من محطة توليد السويدية التي تعمل فيها عنفتيي توليد فقط”.

وبينت المصادر بأن “المدن والمناطق الشمالية من محافظة الحسكة تتغذى بساعات تشغيل اكبر خصوصا في المساء نتيجة تحكم الجهات الأخرى الواقعة تحت سيطرتها سد تشرين ومحطة تحويل كهرباء مبروكة بريف رأس العين وذلك لخصوصية الوضع الأمني على الحدود مع تركيا”.

وبدوره أوضح مدير عام شركة كهرباء الحسكة عبد العزيز حسين لتلفزيون الخبر أن “كميات الطاقة الواردة من سد تشرين بريف حلب لمدينة الحسكة تصل من الساعة 5,30 مساءا لغاية 9 يتم توزيعها بمقدار ساعة واحدة لكل حي من أحياء المدينة”.

وأضاف حسين بأن “كمية الطاقة الكهربائية الواصلة من محطة توليد السويدية بريف القامشلي لا تتعدى الــ 10 ميغا يوميا والتي يتم فيه تزويد الخطوط المستثناة فقط بمدينتي الحسكة و القامشلي لضرورة العمل و استمراره”.

وختم حسين حديثه لتلفزيون الخبر بأن “إدارة شركة كهرباء الحسكة تقوم حالياً بإعداد مذكرة تفصيلية لواقع التيار الكهربائي في المحافظة والعمل مع الوزارة والجهات الرسمية بالمحافظة للتنسيق مع الإطراف الأخرى لتحقيق عدالة وتوزيع أفضل بين مدن ومناطق محافظة الحسكة”.

ويبقى المواطنون بمدينتي الحسكة والقامشلي يعيشون على أمل حل مشكلة الكهرباء التي عمرها من عمر الحرب التي تعيشها سوريا، حيث تصنف مدينة الحسكة من أسوء المدن السورية من حيث الكهرباء بعد مدينة حلب ودير الزور المحاصرة من قبل تنظيم “داعش” .

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى