فلاش

قائد “جيش الاسلام” : خذلنا الداعمون وأدعو العناصر للرباط

ظهر عصام بويضاني القائد العام لتنظيم “جيش الاسلام” عبر تسجيل صوتي بث عبر اذاعة “نداء الاسلام ” يوم الاربعاء، داعيا انصاره الى “الرباط” في ساحة المعركة، معلنا “خذلان الداعمين له”.

وكشف قائد “جيش الاسلام”، الممول سعوديا، عما أسماه “خذلان القوى الداعمة للمجاهدين” على حد تعبيره، وأشار إلى قلة “المدد” الذي يعاني منه عناصره ونقص التمويل من الجهات الداعمة له، ودعاهم إلى الثبات في ساحة المعركة.

ونوه البويضاني إلى خطورة التقدم الكبير الذي حققه الجيش العربي السوري، مبررا إياه بالدعم الكبير الذي يتلقاه الجيش العربي السوري من حلفاءه ايران و روسيا، بخلاف الدعم الذي يبدو وكأنه انقطع عنه.

ويأتي هذا التسجيل بعد التقدم الكبير الذي حققه الجيش العربي السوري بمساندة القوات الرديفة على عدة محاور من بلدة دوما أهمها جبهة الميدعاني في غوطة دمشق الشرقية، وذلك بعد أن أعلن الجيش سيطرته على كل الغوطة الغربية بعد تسوية خان الشيح.

وتشهد الغوطة الشرقية عمليات عسكرية بوتيرة متسارعة يهدف من خلالها الجيش العربي السوري من حصار بلدة دوما أكبر معقل للمسلحين في الغوطة الشرقية، والمعقل الأهم لتنظيم “جيش الاسلام”.

يذكر أن البويضاني استلم قيادة جيش الاسلام بعد مقتل قائده السابق زهران علوش في 25-9 – 2015 أثر استهدافه أثناء اجتماع له بغارة جوية، وكان علوش من أبرز المعارضين للتسوية التي تم طرحها من قبل أبناء الغوطة المقيمين في العاصمة دمشق تحت مسمى “مسامحة الغوطة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى