ميداني

في دمشق وريفها الهدنة قائمة مع بعض الخروقات

ساد الهدوء الحذر على كافة جبهات العاصمة دمشق وريفها يوم الجمعة بعد ساعات من دخول الهدنة حيز التنفيذ، باستثناء الخروقات التي حصلت في منطقة وادي بردى، وسقوط قذائف هاون على ضاحية الأسد السكنية.

وذكر مراسل تلفزيون الخبر في دمشق أن اشتباكات اندلعت في منطقة وادي بردى قرب دمشق رافقها قصف بسلاح الجو من الجيش العربي السوري على مواقع الفصائل المعارضة منها “جبهة النصرة”، التي كان أعلن الجيش أنها غير مشمولة بالهدنة، وذلك بعد أن قام مسلحوها باستهداف مواقع الجيش ما استدعى الرد عليهم.

وفي غوطة دمشق الشرقية، قال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن مسلحي “جيش الإسلام” قاموا بخرق الهدنة واستهدفوا منطقة ضاحية الأسد السكنية ومحيطها في ريف دمشق بأكثر من أربعين قذيفة هاون فرد الجيش العربي السوري باستهداف وتدمير أكبر معاقل المسلحين ببلدة حزرما.

وأضاف المصدر الميداني أن الجيش استأنف تقدمه في حزرما، بالتحديد في مزارعها من ثلاث محاور و سيطر على خندقين دفاعيين، مشيرا إلى رصد مقتل ثلاثة مسلحين أثناء الاشتباك جنوب كازية الرحمة.

وفي مخيم الوافدين قامت المجموعات المسلحة المتمركزة بالقرب من مفوضية الامم المتحدة un الواقعة قرب الطريق الدولي دمشق – حمص بخرق الهدنة واستهداف مواقع الجيش العربي السوري في محيط المنطقة، ما استدعى من الجيش الرد على تحركات المسلحين و مصادر إطلاق النار.

إلى ذلك، شهدت جبهات كبرزة التي شهدت توترا أمنيا في الأيام الماضية، والقابون هدوءا، كما جبهة جوبر وعين ترما، وأكد مراسل تلفزيون الخبر أن طريق ضاحية الأسد من جهة حرستا سالك حتى بداية جسر الضاحية.

علي خزنة – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى