طافشين

غالبية الألمان يؤيدون وضع حد أقصى للاجئين

خلص استطلاع للرأي أجراه معهد “تي إن إس إمنيد ” لصالح مجلة فوكوس إلى أن 60 بالمئة من الألمان يؤيدون فرض حد أقصى للمهاجرين، على عكس ما تراه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل التي ترفض وضع حد أقصى لأعداد اللاجئين.

وبحسب معهد “تي إن إس إمنيد” الذي قام باستطلاع آراء ألف واثنين ناخبا بين 13 و14 أيلول الجاري، فإن أغلبية الألمان تدعم الدعوات المطالبة بوضع حد أقصى لعدد اللاجئين الذين يدخلون البلاد كل عام، وهي القضية التي انقسم بشأنها التكتل السياسي المحافظ الذي تنتمي إليه المستشارة أنغيلا ميركل.

وخلص استطلاع للرأي أجراه معهد “تي إن إس إمنيد ” لصالح مجلة فوكوس الألمانية وأعلنت نتائجه اليوم الجمعة (16 ايلول/ سبتمبر) إلى أن 60 بالمئة يؤيدون فرض حد أقصى للمهاجرين مثلما يطالب حزب “الاتحاد المسيحي الاجتماعي” وهو الحليف البافاري للحزب المسيحي الديمقراطي الذي تنتمي إليه ميركل.

وأعرب 35 بالمئة فقط من المشاركين في الاستطلاع عن تأييدهم لميركل في رفضها وضع حد أقصى لعدد اللاجئين. وبالإضافة إلى أحزاب ألمانية كبيرة أخرى، فإن معارضة ميركل لدعوة الاتحاد المسيحي الاجتماعي بوضع حد أقصى سنوي يبلغ 200 ألف لاجئ تحظى بدعم أندرياس فوسكوله رئيس المحكمة الدستورية العليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى