فلاش

عودة فعالية علمية توقفت بسبب “عضو قيادة فرقة حزبية” في حلب

عادت فعالية “منبر الابتكار والبحث العلمي” لاستكمال برنامجها بعرض اختراعات ودراسات الطلاب المشاركين بها، بعد أن تم إيقافه منذ حوالي الشهر من قبل عضو قيادة فرقة حزبية.

وكان تلفزيون الخبر نشر سابقاً أن عضو من قيادة فرقة حزبية في كلية الهندسة الميكانيكية قام بإيقاف وإلغاء فعالية “منبر الابتكار والبحث العلمي” التي أقامها مجموعة من طلاب الدراسات العليا في جامعة حلب من الكليات الهندسية(Meca show)، والتي يقدم المشاركين فيها العديد من الاختراعات العلمية القيمة.

ومن يتابع أخبار الأمين القطري المساعد هلال الهلال ، ويرى العقلية التي يتعامل بها مع الأحداث ، والصورة الذهنية التي يعمل عليها لتغيير الصورة النمطية لحزب البعث ، يدرك أن” عضو قيادة الفرقة الحزبية “ هذا ينتمي للعصر الحجري.

وافتعل العضو، حينها ، بطريقة مسيئة، مشكلة، وبدأ بالتهديد والوعيد بحق القائمين على الفعالية بسبب “عدم إقامتها عن طريقه” علماً أنها حائزة على موافقة رئيس الجامعة.

وألغيت الفعالية وسط ذهول جميع المتواجدين من مشاركين وأعضاء الكادر التدريسي، وأكد حينها عميد كلية الهندسة الميكانيكية الدكتور فايز نجار لتلفزيون الخبر أنه “تم إقرار تأجيل الفعالية لمنتصف الشهر الرابع، ولن يتم إلغاءها لما لها من أهمية علمية بحتة ومفيدة للبلد”.

وعادت الفعالية لتستكمل برنامجها، يوم الخميس، بشكل طبيعي وبلا أي مشاكل، وأوضح نجار أنه “تم اختيار حوالي 20 مشروع تم عرضه في المعرض من أعمال الخريجين والمهندسين وطلاب الماجستير”.

وبين نجار أن “المعرض تضمن العديد من مشاريع الروبوتات المميزة والطاقات البديلة والشمسية والهندسة الزراعية، بالإضافة إلى قسم الطيران والطائرات المسيرة عن بعد، وقسم الهندسة الصناعية والهندسة النووية”.

وأضاف نجار أن “الفعالية الحالية هي الأولى على مستوى كلية الهندسة الميكانيكية والرابعة على مستوى الجامعات وهو معرض مصغر لعرض المشاريع المميزة، وأظهرنا فيه نماذج فقط”.

وبلغ عدد المشاريع المقدمة في المعرض “20 مشروعاً، 15 منه تنفيذي و5 مشاريع برمجة”، بحسب عميد الكلية الذي أشار إلى أن هناك عمل لإعداد المزيد من المشاريع المميزة للعام القادم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى