محليات

عضو مكتب تنفيذي: تصريحات جمعية الحلاقين “فقاعة صابون حلاقة”

انتشرت مؤخراً العديد من الأخبار التي تفيد بنية جمعية الحلاقين رفع تسعيرة الحلاقة إلى 2000 ليرة سورية، الأمر الذي سببه حالة من الإستهجان والنقاشات الرافضة للأمر بين المواطنين في الشوارع وعبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وبين عضو المكتب التنفيذي للشؤون المالية في محافظة دمشق فيصل سرور، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أنه “لن يتم رفع التسعيرة عن 1000 ليرة سورية في حال تمت زيادتها فعلاً”، مؤكداً أن “رفع الأسعار تقرره المحافظة بناءً على أسباب موجبة وقاهرة جداً، ولم يمض عام على آخر زيادة لأجور الحلاقة بدمشق، فالأمر سابق لأوانه”.

ووصف سرور أن ما تم التصريح عنه من قبل جمعية الحلاقين أنه “بمنزلة “فقاعة صابون حلاقة” لن تقدم أو تؤخر من دون أن يكون لها مرجعية قانونية مقنعة”.

وأوضح سرور أن “دراسة الزيادة تتم عبر لجنة من مختلف الجهات من بينهم لجنة تحديد الأسعار في مديرية التموين وعضو المكتب التنفيذي المختص، تناقش الموضوع من مختلف جوانبه وحيثياته، وفي حال وجدت المحافظة الزيادة مسوغة فلن تزيد التسعيرة عن نسبة 30% عن التسعيرة الحالية”.

كما لفت سرور إلى أنه “من حق جمعية الحلاقين أن تطالب بزيادة الأجور والدفاع عن حقوق ومصالح أصحاب مهنة الحلاقة، ومن حقنا أيضاً أن ندرس الأمر بمختلف تفاصيله لأننا ممثلون عن المواطنين وأصحاب المهنة على حد سواء”، مضيفاً أن “المحافظة مع التسعيرة العادلة والمنصفة لكل من المواطنين والحلاقين”.

يشار إلى أن جمعية الحلاقين كانت طالبت بوجوب رفع التسعيرة لحلاقة الشعر والذقن مع الغسيل والتجفيف لـ2000 ليرة، على اعتبار أن التسعيرة الحالية لا تناسب الواقع وتعود للعام 2014 التي تسعر قص الشعر الرجالي مع الغسيل والتجفيف وحلاقة الذقن بـ700 ليرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى