تعليم

طلاب الهندسة المدنية بالحسكة يشتكون تدني نسبة النجاح.. والجامعة تشكل لجنة تحري

اشتكى عدد من مجموعة من طلاب السنة الرابعة بكلية الهندسة المدنية في فرع جامعة الفرات بالحسكة عبر تلفزيون الخبر من “تدني نسبة الطلاب الناجحين في مواد ( أساسيات 1 و أساسيات 2 و إنشاءات 1 ) حيث لم تصل النسبة إلى 8 % من عدد الطلاب”.

وأوضح الطلاب بأن “المواد المذكورة هي مواد نظرية تدرس من قبل دكاترة وأساتذة اختصاصين من حلب حيث يتم تصليح المواد من قبل محاضر من خارج الملاك في الكلية وهو “مهندس ميكانيك” مع العلم بأن المواد هي خارج اختصاص المحاضر المذكور”.

وبدوره أكد مدير فرع جامعة الفرات بالحسكة الدكتور نجم الحميدي لتلفزيون الخبر بأن “إدارة الفرع شكلت لجنة من الاختصاصين والأساتذة في كلية الهندسة المدنية بالحسكة وذلك للتدقيق بكامل الأوراق الامتحانية للطلاب المتقدمين في مواد “أساسيات 1 – أساسيات 2 – إنشاءات 1″ وهي مواد نظرية”.

وأضاف الحميدي بأنه “تم سحب الأوراق الامتحانية للمواد المذكورة من المحاضر الذي قام بتصحيح أوراق المواد الامتحانية، حيث سيتم سحب عينات معينة من الأوراق لتدقيقها وإعادة الحقوق للطلاب إذا ثبت بأن التصحيح لم يكن بشكل موثوق”.

وبين الحميدي بأن “كليات الحسكة بجامعة الفرات تعتمد على تصحيح الأوراق النظرية في أغلب الأحيان على المحاضرين من خارج الملاك وذلك لأن دكاترة المواد هم من خارج المحافظة و تحديداً من مدينة حلب، وذلك لاستعجال تصحيح الأوراق و إصدار النتائج بأسرع وقت ممكن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى