ميداني

ضبط مستودع ومصنع للقذائف السامة في حي مساكن هنانو في حلب

ضبطت وحدات الهندسة العاملة في حي مساكن هنانو أثناء عملها في تمشيط المنطقة وإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها الجماعات المسلحة مستودعاً ومعملاً لصناعة القذائف المتفجرة والسامة.

وقال مصدر عسكري لتلفزيون الخبر أن المستودع عبارة عن مدرسة اتخذها المسلحون لتجميع وتصنيع القذائف المتفجرة السامة، تحوي مواد من غاز من نوع EX-B كانوا يطلقونها على الأحياء السكنية الآمنة.

وكان وحدات من الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة لها سيطرت على حي مساكن هنانو وأجزاء القسم الشرقي من الأحياء الشرقية لمدينة حلب منذ حوالي اسبوعين بعد معارك عنيفة بينها وبين الجماعات المسلحة.

وكانت الجماعات المسلحة استهدفت أحياء الحمدانية وضاحية الأسد ومنيان بالقذائف التي تحتوي غازات سامة نهاية شهر تشرين الاول الماضي أدت إلى استشهاد وإصابة بحالات الاختناق لعدد من العسكريين والمدنيين في المنطقة.

كما كانت الجماعات المسلحة استهدفت منطقة خان العسل غرب حلب بالقذائف المتفجرة التي تحتوي غازات سامة في عام 2013 الماضي، وسط صمت دولي لممارسات الجماعات المسلحة واستخدامها أسلحة محرمة دولياً ومحاولات عدة باتهام الجيش العربي السوري باستخدامها.

ابراهيم حزوري – حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى