موجوعين

ضبط شبكة تزوير ونقل لملكية أكثر من 10 سيارات دون علم أصحابها

 

قال مدير النقل الطرقي في وزارة النقل محمود الأسعد “إنه تم ضبط شبكة في مديرية نقل دمشق الكائنة في الزبلطاني، تقوم بعملية تزوير لمعاملات المواطنين وبيع السيارات بشكل غير قانوني، و عدد السيارات المزورة تجاوز 10 سيارات”.

وأوضح الأسعد وفقاً لصحيفة محلية “أن عدد من معقبي المعاملات المتواطئين مع عدد من موظفي المديرية، قاموا بعملية تزوير لوكالات سيارات، وتنظيم معاملات فراغ سيارات محجوزة قضائياً وفق أحكام مختلفة”.

و بيّن الأسعد “أنه بعد عمليات الجرد اليومية تبيّن وجود حالات تزوير، وهناك سيارات تم فراغها من دون شكل قانوني وهي محجوزة، ولا يحق لها عملية الفراغ، حيث تم الكشف عن عدد من المتورطين والمتلاعبين”.

كما أشار الأسعد إلى “وجود عملية رصد يومية للمعاملات وذلك عن طريق مدير النقل مع فريق من رؤساء الدوائر والشعب”.

وأوضح الأسعد “أن تنفيذ المعاملة يتراوح بين 5 دقائق ولغاية ساعة حسب طبيعة كل معاملة من المعاملات، و هناك بعض المعاملات يحتاج إلى جهود كبيرة وكادر مقبول لإنجازها، موضحاً أنه سيكون هناك صرامة أكبر وتدقيق ملموس لأي معاملة بهدف الحفاظ على حقوق المواطنين”.

وأضاف: “تتم بشكل يومي العودة إلى الأضابير الأصلية للمعاملات لضمان عدم وجود أي نقل لملكية مركبة ممنوع نقلها لأسباب قضائية، وعدم فراغها وتوريط أي من المالكين الجدد بها وضمان حق الدولة بذلك أيضاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى