فلاش

ضاحية في جبلة “غارقة” بالقمامة.. ومجلس المدينة “انتظرونا بداية الشهر”

اشتكى العديد من أهالي ضاحية المجد في مدينة جبلة عر تلفزيون الخبر من انتشار القمامة بشكل كبير في الشوارع نتيجة عدم وجود حاويات كافية في المنطقة التي أصبحت تعد منطقة مزحمة سكانياً بعد أن قصدها العديد من النازحين من المحافظات السورية.

وأوضح المشتكون أن “الضاحية تحتوي على 3 حاويات فقط لاغير، وهذا العدد غير كاف، نظراً لإزدياد عدد سكان المنطقة وخصوصاً مع قدوم الأخوة النازحين من محافظات عدة كالرقة وادلب وحلب”.

وأضاف المشتكون أن “الضاحية تحوي ما يقارب 3000 نسمة وحوالي 400 منزل، ومع ضعف عدد الحاويات فإن الأوساخ تنتشر في الشوارع وتتراكم في الزوايا، الأمر الذي يؤدي لإنتشار الأمراض والروائح الكريهة الشوارع”.

كما بين المشتكون أن “سيارات القمامة تأتي لتفرغ الحاويات فقط مرة واحدة يومياً، وعدا عن كون العدد غير كاف إلا أن المناطق المتراكمة بها الأوساخ تبقى على حالها في معظم الأحيان”.

وقال رئيس مجلس مدينة جبلة أحمد قنديل خلال اتصال هاتفي لتلفزيون الخبرأن “سيارات ترحيل القمامة تتعرض لضغط كبير في عملية ترحيل القمامة، الأمرالذي أدى لضعف عملها وتوقفه في أحد الأيام”، لافتاً إلى أنه “تم التنظيم والتوجيه للسيارات من أجل العمل بدوريتين صباحاً ومساءً لترحيل الأوساخ كاملةً”.

وكشف قنديل أن “مشكلة قلة الحاويات هو بأن هناك عقد تم توقيعه من أجل توريد عدد من الحاويات للحي وسيتم البدء بوصولها مع بداية الشهر القادم ليتم توزيعها في الحي”.

وفي نهاية حديثه وعد رئيس المجلس عبر تلفزيون الخبر أن “التوزيع سيتم خلال أيام، وبإمكان الأهالي أيضاً مساعدة عناصر البلدية بتحديد الأماكن الحساسة التي يلزم أن تتواجد بها الحاويات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى