سياسة

صفعة جديدة للمعارضة السورية .. كيري : مصير الرئيس الأسد ليس موضوع نقاش حاليا

تلقت المعارضة السورية صفعة جديدة من الولايات المتحدة الأمريكية، وقال وزير الخارجية الامريكي جون كيري أن مصير الرئيس بشار الأسد لم يتم نقاشه مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اجتماعهما الأخير.

وبحسب صحيفة “الشرق الأوسط”، فإن كيري أكد لنظرائه الأوروبيين خلال الاجتماع الذي عُقد في بروكسل في الـ 18 من الشهر الحالي أن مصير الرئيس بشار الأسد سيؤجل إلى جولة لاحقة من المشاورات والاتفاقات مع موسكو.

مطلب رحيل الرئيس الأسد المستمر منذ بداية الحرب السورية كان اشترك فيه كل من رؤساء فرنسا السابق ساركوزي والحالي هولاند، وكل من وزيرة الخارجية الامريكية والمرشحة الحالية للرئاسة هيلاري كلينتون ووزير الخارجية الحالي جون كيري قبل تصريحه الأخير، ورؤوساء وزراء أغلب دول الاتحاد الاوروبي ووزراء خارجيتهم، أحدثهم هو وزير الخارجية الانكليزية.

وامتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بالانتقادات التي وجهت للقيادة الأمريكية من المعارضة السورية التي وعدتهم على مدة ٥ سنوات برحيل الأسد، إلا أنها كعادتها بقيت مستهترة بهم .

ومن تصريحات كيري الأخيرة بعد اجتماعاته مع لافروف يتضح أن بند “رحيل الأسد” أجل لموعد غير مسمى، وعلى ما يبدو أنه لن يتم نقاشه على المدى المنظور، مما يهيئ الجو الدولي لحل سياسي سوري يقضي بعدم مناقشة هذا البند.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى