محليات

صحيفة: مشروع مرسوم لإلغاء المجلس الوطني للإعلام

قال مصدر مسؤول وفقا لصحيفة “الوطن” المحلية إن الحكومة تعد مشروع مرسوم لإلغاء المجلس الوطني للإعلام، بالإضافة إلى تعديل قانون الإعلام الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 108 لعام 2011 .

وكانت الحكومة أقرت في جلستها الأسبوعية الثلاثاء الماضي ضرورة إعادة هيكلة المجلس الوطني للإعلام دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل .وأوضح المصدر وفقاً للصحيفة أن قرار إلغاء المجلس جاء لعدم التكامل في المهام بين عمله وعمل وزارة الإعلام، الأمر الذي رسخ القناعة لدى الحكومة باتخاذ قرارها بإعداد مشروع لتعديل قانون الإعلام وإلغاء المجلس.

و تابع المصدر “إلغاء المجلس يعني تعديل المرسوم التشريعي المشار إليه، مؤكداً أن وجود الوزارة والمجلس في آن واحد شكل نوعاً من المشكلة في آلية العمل، و ستحال صلاحيات المجلس الوطني للإعلام جميعها إلى وزارة الإعلام”.

وكانت شكلت لجنة في 11 أب عام 2011 لتعديل قانون الإعلام الذي صدر بالمرسوم التشريعي رقم 108 وانبثق عنه مجلس وطني هدفه رسم سياسة الإعلام بشكل عام، ومنح صلاحية الترخيص لوسائل الإعلام الخاصة المختلفة، إضافة إلى منحه صلاحية اعتماد المراسلين العرب والأجانب أو السوريين العاملين لوسائل إعلام خارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى