اخبار العالم

صحيفة أمريكية : الجنود الأمريكيون القتلى في الاردن كانوا يدربون “المعارضة المعتدلة” السورية

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الامريكية أن الجنود الأميركيين الثلاثة الذين قتلوا في بداية الشهر الجاري عند نقطة تفتيش في قاعدة عسكرية بالجفر جنوب الأردن، كانوا يعملون في برنامج وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية “سي آي إيه” لتدريب مقاتلي التنظيمات المتشددة في سوريا التي تسميها واشنطن “معارضة معتدلة”.

ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن مسؤولين أميركيين قولهم إن “الجنود القتلى الثلاثة وجميعهم برتبة ملازم، ماثيو ليويلين وكيفن ماكنرو وجيمس موريارتي، هم من مجموعة القوات الخاصة الأميركية الخامسة ويعملون لمصلحة برنامج التدريب الذي تديره الاستخبارات الأميركية على الأراضي الأردنية وهم من بين نحو ألفين من الجنود الأميركيين العاملين في هذا البلد”.

وكانت وكالة “بترا” الأردنية للأنباء أفادت بأن مدربين عسكريين أميركيين لقوا مصرعيهم، في اليوم الرابع من الشهر الجاري، إثر تبادل إطلاق نار أمام قاعدة عسكرية في منطقة الجفر جنوبي الأردن.

وصرح مصدر عسكري أردني مسؤول أن إطلاق نار متبادلاً وقع أمام بوابة قاعدة الأمير فيصل الجوية في الجفر بين مدربين أميركيين كانت تقلهما سيارة في طريقهما إلى القاعدة وبين الحراس بسبب عدم امتثال المدربين لأوامر بالتوقف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى