موجوعين

شهر على انقطاع الكهرباء عن مدينة التل

وردت لتلفزيون الخبر عشرات الشكاوي التي تتحدث عن انقطاع الكهرباء عن مدينة التل في ريف دمشق منذ أكثر من شهر.

وكانت محطة كهرباء التل خرجت عن العمل بعد استهدافها من الجماعات المتشددة التي كانت تتواجد في المدينة، ما أدى لإحتراقها وخروجها عن الخدمة وبالتالي انقطع التيار الكهربائي عن مدينة التل بشكل كامل من حينها.

من جهته، برر مصدر مسؤول في مؤسسة كهرباء ريف دمشق لتلفزيون الخبر طول المدة الانقطاع، حوالي الشهر، بسبب كثرة التخريب الحاصل من قبل الجماعات المتشددة التي كانت متواجدة في التل.

وأشار المصدر في مؤسسة الكهرباء إلى إن العمل مستمر على إعادة عمل المحطة لتزويد مدينة التل والمناطق التي كانت تغذيها المحطة بالكهرباء بشكل جيد.

وبحسب ما أفاد مصدر محلي في التل، فإن المحطة الكهربائية، الواقعة في منطقة وادي موسى، كانت تغذي مدينة التل و حرنة وضاحية البعث بريف دمشق.

وفي سياق متصل، ذكر مراسل تلفزيون الخبر في دمشق أن 39 طن من مادة الطحين دخلت منذ عدة أيام الى الفرن الآلي في مدينة التل على أن يتم إنتاج 1000 ربطة بشكل تجريبي.

ويذكر أنه تم إعادة فتح طريق التل دمشق ذهابا وايابا امام المواطنين في الـ 16 من كانون أول 2016، بعد توقيع اتفاقية التسوية التي قضت بدخول الدولة إلى المدينة وترحيل مسلحيها الراغبين بالخروج إلى ادلب

 

علي خزنه – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى