محليات

سقوط صاروخ على خط توتر لتوزيع الكهرباء بمنطقة الحفة في اللاذقية

كشف مصدر في شركة كهرباء اللاذقية عن سقوط صاروخ على خط توتر متوسط 20 كيلو فولط، في منطقة “صرنا” التابعة لمنطقة الحفة.

وأوضح المصدر لتلفزيون الخبر أن سقوط الصاروخ أدى إلى قطع التيار الكهربائي لمدة نصف ساعة في بعض القرى القريبة ومنها قرى (صرنا، عرامو، قشبة، مجدل صالح وغيرها).

وكانت ثلاث قذائف صاروخية استهدفت صباح الجمعة المناطق الأمنة في الحفة وقرى ريف مدينة القراداحة الشمالية حيث سقطت قذيفتين في المناطق الحراجية تسببت بأضرار مادية بسيطة، في حين أن القذيفة الثالثة ضربت خط التوتر المذكور.

وتابع المصدر “تمكنت ورشات الطوارئ في شركة كهرباء اللاذقية (قسم الحفة) من إصلاح العطل على خط توتر المتوسط خلال مدة زمنية تقدر بين نصف وثلاثة أرباع الساعة”.

وأضاف المصدر لتلفزيون الخبر أن مصدر الصاروخ هو قرية كنسبا القريبة من منطقة الحفة نتيجة سيطرة المجموعات المسلحة على القرية فجر الجمعة، بعد اشتباكات عنيفة مع الجيش العربي السوري.

وأشار المصدر إلى أن خط توتر صرنا الذي سقط عليه الصاروخ يعتبر المغذي الرئيسي للكهرباء في المنطقة، ويغذي محطات المياه في منطقة جورين الذي يغذي بدوره منطقة صلنفة والحفة من المياه.

يأتي هذا الاستهداف بعد خروج قرية كنسبا عن سيطرة الجيش العربي السوري وتمركز المسلحين فيها مما يفتح الباب أمام تجدد مسلسل القذائف التي تستهدف القرى الجبلية ومدينة القرادحة، حيث تم استهداف المدينة منذ نحو شهر بعدة قذائف أسفرت حينها عن استشهاد امرأة وإصابة 4 أخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى