علوم وتكنولوجيا

“سامسونغ” تبدأ بتعطيل هواتف “نوت 7” التي لم تسترجعها

أعلنت شركة “سامسونج” رسميًا نيتها تعطيل جميع الهواتف المتبقية من “نوت 7″، والتي لم تسترجعها في عملية الاستدعاء الأخير حتى يوم الجمعة 9 كانون الأول.

وأكدت مواقع تقنية عالمية أن الإجراء جرى تفعيله في عدة دول كالولايات المتحدة الأمريكية، ونيوزيلندا، وأستراليا، وكندا، وسيفعّل في قارة أوقيانوسيا ابتداءً من 15 كانون الأول الجاري، بعد أن جرى تفعيله في كندا يوم الخميس، بينما تنتظر الولايات المتحدة مطلع الأسبوع المقبل.

وتعطيل الشركة لهواتف “نوت 7” المتبقية يؤدي إلى عدم استطاعة مالكه إجراء المكالمات الهاتفية، أو الاتصال بشبكة الإنترنت اللاسلكية أو غيرها، إضافة إلى توقف خدماته بشكل كامل.

وتسعى الشركة من خلال خطوتها إلى استعادة حوالي 285 ألف جهاز لم يسلمها ملاكها، منذ أن أعلنت عن عملية استبدال الهواتف مجانًا لمستخدميها، والتي بدأت مطلع تشرين الأول الماضي، بعد مرور قرابة أسبوع على وقف مبيعات الهاتف.

وطالبت الشركة حينها مستخدمي “نوت 7” بالإصدار الأساسي أو المستبدل، بإغلاق هواتفهم والتوقف عن استخدامها والاستفادة من الإجراءات التي وفرتها، موضحةً أنها ستستبدل الهواتف أيًا كان مصدر شرائها.

وسحبت الشركة منذ أيلول الماضي نحو 2.5 مليون هاتف، معظمها في الولايات المتحدة، على خلفية الإبلاغ عن أكثر من 40 حادثة انفجار لبطاريات هواتفها، وأكدت رسميًا أن في البطاريات مشكلة تستوجب الحل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى