رياضة

ريال مدريد بطلا للسوبر الأوروبي

توج نادي ريال مدريد الاسباني بكأس السوبر الأوروبي بعد فوزه على مواطنه اشبيلية في مباراة مثيرة، شهدت غياب كل من كريستيانو رونالدو وغاريث بايل وتوني كروس وكيلور نافاس، وحسمت في أشواطها الإضافية، بثلاثة أهداف لهدفين.

وحقق ريال مدريد لقبه الثالث في هذه المسابقة على أرضية ملعب “إستاد ليركندال” في مدينة تروندهايم النرويجية، وسجل لريال مدريد أولا مهاجمه الشاب العائد ماركو اسيسينهو في الدقيقة 21 من تسديدة قوية سكنت المقص الأيسر للمرمى.

ورد فريق اشبيلية بهدفين الأول في الدقيقة 41 من فرانكو فازكيز قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول مستغلا خطئا دفاعيا للملكي، ثم وضع اللاعب الأوكراني البديل يفغيني كونوبليانكا الفريق الأندلسي في المقدمة بهدف سجله من ضربة جزاء في الدقيقة الـ71 بعد خطأ على الكابتن سيرجيو راموس.

وفي الثواني الأخيرة للمباراة صحح سيرجيو راموس خطئه وعدل النتيجة في الدقيقة 90+2، في محاكاة لنهائي أبطال أوروبا أمام جاره اتلتيكو مدريد، بعد أن استغل عرضية من لويس فاسكيز ليركن الكرة برأسه في المرمى.

في الأشواط الإضافية ظهر التعب جليا على لاعبي اشبيلية وخصوصا في الشوط الإضافي الثاني الذي شهد تألقا من الحارس ريكو في تصديه لعدة كرات خطيرة من بينها انفرادية لفاسكيز، قبل أن يحسم الظهير الأيمن للملكي داني كارفخال المباراة قبل دقيقة من النهاية بهدف جميل اخترق فيه دفاع اشبيلة ليسدد كرة الحسم.

يذكر أن ريال مدريد حقق كأس السوبر للمرة الثالثة في تاريخه بعد 2002 و 2014 فيما خسر في 1998 و2000، فيما تعد هذه الخسارة الرابعة في النهائي لاشبيلية بعد نهائيات 2007 و 2014 و 2015.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى