رياضة

رئيس نادي الجزيرة يشن هجوماً على اتحاد الكرة والإدارات السابقة


شن رئيس مجلس إدارة نادي الجزيرة الرياضي إدمون دوشي هجوماً لاذعاً على اتحاد كرة القدم والإدارات المتعاقبة على رئاسة نادي الجزيرة الذي يعيش ظروفاً مالية ومعنوية وفنية صعبة خصوصاً في لعبة كرة القدم التي يلعب فريقها في مصاف دوري المحترفين.

وجاء ذلك خلال المؤتمر المصغر الذي عقدته إدارة نادي الجزيرة الرياضي في مدينة الحسكة مع الكوادر والخبرات الرياضية من أبناء النادي بهدف بحث واقع النادي من مختلف الجوانب الفنية والإدارية والمالية.

وقال رئيس مجلس إدارة نادي الجزيرة إدمون دوشي لتلفزيون الخبر أن “اتحاد كرة القدم لم يقدم لنا أي دعم و لم يوافق على طلباتنا التي رفعناها لهم، وأهمها السماح لنا باللعب على أرضنا وبين جمهورنا بمدينة الحسكة التي يوجد فيها ملعب من أحسن الملاعب السورية من حيث الأرضية”.

وبين دوشي أنه “تم رفض طلبنا بتقليص عدد المباريات من 3 في الأسبوع إلى اثنتين، واللعب على أرض ملعب المحافظة أو الفيحاء، حيث تم وضع أكثر مبارياتنا على أرض ملعب تشرين السيئة”.

وكشف دوشي بأن “كامل التجهيزات الرياضية التي قدمت من إداراة ناديي الجيش والوحدة والبالغة قيمتها 3 ملايين و 265 ألف ل.س للإدارة السابقة لم نجد منها شيء، رغم تأكيد الإدارتين بأنهما قامتا بتسليم التجهيزات للإدارة السابقة”.

وتابع: “بعد بحث تمكنا من إعادة ما يقارب20 حذاء رياضي مع طقم كنزات كانت موجودة عند أحد أعضاء الإدارة السابقة”.

وأشار دوشي إلى أن “الإدارة تعمل على تلافي الأخطاء والصعوبات الموجودة وإعادة النظر في العقود الموقعة بشأن الاستثمارات العائدة للنادي وضمان استثمارها بالشكل الصحيح، وبموجب عقود رسمية”.

وأوضح دوشي إلى أنه “يتم مراجعة عقود اللاعبين والسعي لاستقدام عدد آخر من اللاعبين لتدعيم صفوف فريق كرة القدم الذي يشارك في الدوري الممتاز”.

وبدوره بين مدرب فريق كرة القدم الكابتن أحمد الصالح لتلفزيون الخبر أن “الفريق يمر بفترة صعبة نتيجة عدم وجود العدد الكافي من اللاعبين وضغط المباريات التي واجهها خلال الفترة الأولى من عمر بطولة الدوري”.

ولفت الصالح إلى “ضرورة إعادة ترتيب مباريات الجزيرة في مرحلة الإياب بحيث تجري يومي الجمعة والثلاثاء وفي ملعب الفيحاء أو المحافظة بمدينة دمشق وليس في ملعب تشرين”.

وأضاف الصالح بأن “الفريق لديه في قيوده 21 لاعباً، لكن لا يجود على أرض الواقع غير 13 لاعباً منهم حارسين، ونحن بحاجة لحارس جيد بالإضافة لتدعيم خط الدفاع، ولاعب ارتكاز، وطلبنا من الإدارة التعاقد مع 3 لاعبين من المرتبة الجيدة لكن الإدارة لم تلبي طلبنا لأنها تحتاج 2 مليون ل.س للتعاقد معهم”.

وأوضح عضو اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي العام في المحافظة محمد حزام لتلفزيون الخبر أن “اللجنة والمكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام يعمل على تقديم كل التسهيلات والمساعدات الممكنة لنادي الجزيرة من خلال دعم النادي مالياً وتغطية نفقات السفر والإقامة والإطعام للاعبين والفرق الرياضية التي تشارك في مختلف البطولات الرياضية”.

ودعا الحضور لتشكيل عدد من اللجان لتفعيل عمل إدارة النادي في مختلف المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية والاستعانة بالخبرات الفنية والتدريبية للإشراف على تدريبات الفرق الرياضية وتقديم الخبرة والمشورة الفنية وفتح باب التبرعات المالية، إلى جانب تطوير دور وسائل الإعلام في دعم مسيرة النادي ومواكبة النجاحات التي تحققها الفرق الرياضية في المشاركات المحلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى