موجوعين

“ذا فيكتوريوس”.. الإمارات ترفض شابين نجحا في الاختبارات فقط لأنهما سوريين

قد تدفع بكل إمكانياتك وتجازف بحياتك لتحقيق حلمك الذي تراه غير مستحيل عندما تملك كل الحب له والإيمان المطلق بتحقيقه، حتى لو كنت في بداية طريقك المهني وأول سنين عمرك، هذا ما عمل عليه شابان صغيران من محافظة الحسكة لتحقيق النجومية في عالم المستديرة.

كرة القدم مالئة الدنيا وشاغلة الناس هي التي دفعت بكل من الشاب لؤي عبدالعزيز العلي 18 عام و ابن خاله ضياء الحق عمر المحمد 17 عام بالسفر من الحسكة إلى دمشق ومنها إلى بيروت براً ومشياً على الإقدام لمدة يوم كامل للمشاركة في برنامج ” ذافكتوريوس العرب” الذي ترعه قناة دبي الرياضية الامارتية ويشرف عليه النجم الأرجنتيني ماردونا.

ويقول الشابان لؤي العلي وضياء الحق محمد لتلفزيون الخبر بأنهما من عشاق كرة القدم و حلمهما الوحيد هو الشهرة والنجومية في عالم كرة القدم، لذلك “عندما شاهدنا إعلان البرنامج للموسم الثالث على التوالي وبأن المتسابقين من البلدان ( سوريا و العراق و لبنان و فلسطين ) ومكان الاختبار هو بيروت قررنا المشاركة”.

وتابع الشابان حديثهما: “بعد تأمين مبلغ 500 ألف ل.س من عائلتنا ، سافرنا قبل يوم واحد من الاختبار المقرر يوم 21 شباط وصلنا دمشق عبر الطائرة من القامشلي ومن ثم دخلنا لبنان مشياً على الأقدام حيث استغرقت ساعات المشي أكثر من 6 ساعات”.

وأضاف الشابان: “وصلنا بيروت الخامسة فجراً وبعد ساعات قليلة التحقنا بمكان الاختبار في ملعب المدينة الرياضية ببيروت وكان عدد المتقدمين هو 600 لاعب من فئة الشباب ( من 17 عام و حتى 23 )”.

وبعد عدة اختبارات قامت بها لجنة البرنامج المؤلفة من ( لاعب ريال مدير السابق ميشيل سلغادو و لاعب منتخب ليبيا والمحترف السابق في الدوري الايطالي جهاد المنتصر إضافة للاعب اللبناني يوسف محمد) تم اختيار الشابين من بين أفضل 30 لاعب من أصل 600 متقدم.

وبين الشابان أنهما السوريين الوحيدين من بين الـ 30 لاعب المختارين بالمرحلة الأولى، وفي اليوم التالي بدأ الاختبار الأخر الصعب والذي اجتزناه نحن الاثنين بكل اقتدار حيث تم اختيارنا من /15/ لاعب المؤهلين إلى مرحلة الدوري التي ستجري في مدينة دبي الامارتية، لتطلب منا اللجنة العودة إلى دمشق و استكمال أوراقنا ومنها جوازات السفر”.

وأشار الشابان إلى أنه فور وصولهما إلى دمشق قاما باستخراج جوازات السفر وكامل الأوراق الثبوتية وعلى نفقتهم الخاصة، وأضافا أنه “بعد انتظار استمر عدة أيام في دمشق علمنا من زملائنا من البلدان الأخرى وعددهم 13 لاعب بأنهم تم الاتصال بهم من إدارة البرنامج وتحديد يوم للسفر إلى دبي ونحن الاثنان لم يتصل بنا احد حتى يومنا هذا”.

ولفت الشابان إنهما قاما بالاتصال بعدة أشخاص في الإمارات وبإدارة البرنامج لكن لم يتجرأ أحد أن يفصح عن سبب عدم استدعائهم لاستكمال مراحل البرنامج حيث كان الرد “سنراكما في السنة القادمة لكن هذا العام من الصعب مشاركتكما بحسب إدارة البرنامج”، والتي عزاها الشابان “لأسباب سياسية لا أكثر”.

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى