سياسة

دي ميستورا: موعد المباحثات السورية المقبلة لم يحدد بعد

قال المبعوث الأمم إلى سوريا ستيفان دي ميستورا إن موعد الجولة المقبلة من المحادثات السورية في جنيف لم يتحدد بعد، مؤكدا أن الأمم المتحدة تسعى لاستئناف الحوار في تموز المقبل.

وأضاف دي ميستورا للصحفيين إنه سيتوجه إلى الولايات المتحدة قبيل اجتماع مجلس الأمن المقرر يوم الـ 29 من حزيران، موضحا أنه سيجري مشاورات في نيويورك وواشنطن، في إطار المساعي لتحديد موعد المحادثات السورية. وأضاف دي ميستورا أن ممثلي مكتبه يجرون حاليا محادثات فنية مع المشاركين في حوار جنيف.

وكان ممثلو دي ميستورا قد اجتمعوا مع ممثلي “المعارضة” السورية في موسكو والقاهرة، ومن المقرر عقد لقاء جديد في الرياض. وتوقع دي ميستورا أن تصبح آفاق الجولة المقبلة من المحادثات السورية أكثر وضوحا بعد اجتماع مجلس الأمن يوم الأربعاء المقبل.

وذكر الدبلوماسي بأنه زار مدينة سان بطرسبورغ الروسية الأسبوع الماضي بجانب أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون، حيث شارك الاثنان في “اجتماع طويل ومناقشة شاملة” مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرغي لافروف، حول سوريا.

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا أعلن الثلاثاء 21 حزيران، أن المفاوضات بين الحكومة السورية و”المعارضة” ستستأنف في غضون شهر تموز المقبل و إن المنظمة لا تزال متمسكة بشهرآب كموعد أقصى لإطلاق عملية التسوية السياسية في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى