فلاش

“داعش” يفاجئ الجميع ويسحب قسماً من عناصره من تدمر ومحيطها باتجاه الرقة

تناقلت مواقع الكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي صورا تظهر عناصر من تنظيم “داعش” قالوا أنها انسحبت من تدمر ومحيطها وعادت باتجاه مدينة الرقة، في حركة فاجأت جميع المراقيبن.

وأظهرت الصور التي تم تداولها ترحيب عناصر “داعش” في الرقة بـ “المجاهيدن” العائدين من مدينة تدمر ومحيطها وحقول الغاز والنفط ومحيط مطار التيفور العسكري.

وذكرت مواقع الكترونية معارضة نقلا عن مقربين من تنظيم “داعش” أن “وزير الدفاع” في التنظيم المدعو أبو عمر الودادي أمر بسحب نحو 700 عنصرا من مواقعهم في مدينة تدمر والحقول النفطية ومطار التيفور العسكرية.

وأوردت عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعية قرارا مذيلا باسم “وزير الدفاع” في “داعش” ووالي حمص، بعنوان “قرار نقل”، تم بموجبه نقل عدة قياديين مع كتائبهم من “قاطع تدمر” إلى “ولاية الرقة”.

وبحسب القرار، تم نقل “مجموعة الرباط رقم 2″ بقيادة المدعو حامد العيساوي أبو قتادة العراقي مع مجموعته المؤلفة من 112 مجاهدا ، و”مجموعة الرباط رقم 8” بقيادة المدعو مشاري الشعري أبو تهامة النجدي مع مجموعته المؤلفة من 174 مجاهدا.

كما تم بحسب البيان المكتوب بخط اليد، مجموعة المدعو علاوي السالتي بالكامل مع ما يسمى بـ “المكتب الدعوي المؤلفين من 322 مجاهدا، وتم نقل مجموعة الحراسة من حيان والقلعة للمدعو عبد اللطيف الشامي أبو ريان البالغ عددهم 92 مجاهدا.

والقرار المفاجئ الذي اتخذه التنظيم فسره مراقبون بأنه جاء لحماية مدينة الرقة التي تعد عاصمته والمعقل الأساسي لأبي بكر البغدادي أمير التنظيم، وذلك بعد أخبار كثرت عن عملية مشتركة لعدة دول باتجاه الرقة، بالتزامن مع تقدم “قوات سوريا الديموقراطية” الكردية بمساعدة من طيران “التحالف” باتجاه مدينة الطبقة في الرقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى