ميداني

“داعش” يشن هجوما عنيفا على طول الجبهة الشرقية في حمص

اندلعت اشتباكات عنيفة بيبن وحدات الجيش العربي السوري تؤازرها القوات الرديفة وبين مسلحي تنظيم “داعش” في هجوم اعتبر الأعنف الذي شنه عناصر التنظيم على جميع النقاط العسكرية في حقلي شاعر والمهر ومحيط صوامع تدمر والنقاط الواقعة جنوب غرب تدمر.
 
وذكر مصدر عسكري لتلفزيون الخبر في حمص أن الهجوم بدأ في وقت مبكر من يوم الخميس، واستغل عناصر التنظيم الجو الضبابي و انعدام الرؤية وهاجموا نقاط تمركز الجيش انطلاقاً من عدة محاور وبأعداد كبيرة نقاط ، وكانت اكثف الاعداد قادمة من منطقة آراك بين تدمر والسخنة.
 
وانسحب عناصر الجيش من عدة مواقع في محيط صوامع تدمر وفي منطقة المهر اثر الهجوم العنيف الذي تلاه تفجير انتحاري نفذه أحد عناصر التنظيم في نقطة عسكرية، واستشهد فيها حسب المعلومات المصادر الطبية 5 مقاتلين و جرح آخرين.
 
وفي ذات الوقت دارت اشتباكات بين حماية الكتيبة المهجورة وبين عناصر تنظيم “داعش” على اثر الهجوم الذي شنه مسلحو التنظيم على الكتيبة القريبة من مطار T4.
 
وكذلك اندلعت اشتباكات عنيفة بين وحدات الجيش العربي السوري ومسلحي “داعش” في منطقة التليلة والابار الارتوازية وحويسيس في بادية تدمر.
 
وقال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن “عناصر الجيش والقوات الرديفة استخدموا الأسلحة الرشاشة والمدفعية والدبابات في صد الهجوم ولم يتمكن سلاح الجو من تنفيذ ضربات جوية بسبب الوضع الجوي الغير ملائم”.
 
ونقل مراسل تلفزيون الخبر عن مصدر ميداني قوله أن وحدة من الحرس الجمهوري تمكنت من استعادة السيطرة على إحدى الدبابات التي يستخدمها تنظيم “داعش” في هجومه، كذلك تمكن الجيش من تدمير 3 دبابات و سيارتي بيك آب باستخدام الصواريخ الموجهة.
 
يذكر أن الاشتباكات مستمرة منذ ساعات الفجر ولم تنقطع إلا في بعض محاور تدمر بعد فشل الهجوم على هذه المحاور، فيما تشهد باقي الجبهات اشتباكات، اعتبرها مصدر عسكري انها الاعنف.
 
محمد علي الضاهر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى