رياضة

ختام بطولتي الشارقة والأسكندرية للفروسية والسوريون يحصدون الألقاب

 

شارك عدد من الفرسان السوريين في بطولة الشارقة الدولية لقفز الحواجز ذات تصنيف النجمة الواحدة و النجمتين.
وفي اليوم الأول، في المباراة التي وصل ارتفاع الحواجز فيها حتى ” 1355 سم ” حصل الفارس شادي غريب على المركز الأول على صهوة الجواد ” Amethist D ” بزمن ” 63.57 ” و بدون أخطاء .

وتوج الفارس هشام غريب في المركز السادس على صهوة الجواد ” Ulac De Montcec ” بزمن ” 66.89 ” و بدون أخطاء .

وفي المباراة التي وصل ارتفاع الحواجز فيها حتى ” 145 سم ” و هي عبارة عن شوط سرعة .

وتوج في المركز السادس الفارس أحمد حمشو على صهوة الجواد ” Lola V ” بزمن ” 70.69 ” و بدون أخطاء .
وفي مباراة منافسات اليوم الثاني وصل ارتفاع الحواجز فيها حتى ” 1355 سم ” و كانت عبارة عن شوط سرعة تضاف أخطاء الفارس فيها إلى الزمن :
وتوج في المركز الرابع الفارس شادي غريب على صهوة الجواد ” Amethist D ” بزمن ” 61.599 ” .

و حل خامساً الفارس فراس حمامة على صهوة الجواد ” Salsa Dorcel ” بزمن ” 63.06 ” و أربعة أخطاء أضيفت للزمن ليكون ” 67.06 ” .

وتوج في المركز السادس الفارس هشام غريب على صهوة الجواد ” Ulac De Montcec ” بزمن ” 59.24 ” و ثمانية أخطاء أضيفت للزمن ليكون ” 67.24 ” .

أما في مباراة الحواجز الستة التي وصل ارتفاع الحواجز فيها إلى ” 160 سم “توج في المركز الرابع الفارس أحمد حمشو على صهوة الجواد ” Wasabi ” .

وانطلقت مباريات اليوم الثالث بمباراة وصل ارتفاع حواجزها إلى ” 130 سم ” و كانت عبارة عن شوطين متتاليين يكمل الشوط الثاني الفارس الذي يجتاز الشوط الأول بدون أخطاء و ضمن الزمن .

وتوج في المركز الثالث الفارس هادي نظام على صهوة الجواد ” Wi Janda ” بزمن ” 28.61 ” و بدون أخطاء .
وحصل على المركز الخامس الفارس محمد أنس أبو كلام على صهوة الجواد ” K.Abraxx ” بزمن ” 30.97 ” و بدون أخطاء .

وفي المباراة الأخيرة فكانت بارتفاع حواجز وصل إلى ” 145 سم ” و هي عبارة عن شوط أصلي و جولة تمايز توج في المركز الثالث الفارس عمر حمشو على صهوة الجواد ” AL Murtajiz ” بزمن ” 37.93 ” و بدون أخطاء .

وفي سياق متصل اختتمت شارك الفارس السوري مناف الجابري في مباراتين من أصل أربع ضمن بطولة أنفنتي لفروسية قفز الحواجز في الاسكندرية..

وتوج الفارس مناف الجابري بطلاً لهذه المباراة بحصوله على المركز الأول برصيد نقاط كامل في المباراة الأولى و كانت بارتفاع حواجز وصل حتى ” 125 سم ” وهي عبارة عن مباراة بنظام “أختر نقاطك” حيث يختار الفارس الحواجز الذي يريد قفزها كما يحق للفارس قفز كل حاجز مرتين .

وفي المباراة الثانية،وهي مباراة المقدرة و عدد حواجزها ثلاثة حواجز وبدأ ارتفاع الحواجز فيها من ” 130 سم “، يقفز الحواجز الثلاثة جميع الفرسان ويستبعد الفارس الذي يسقط حاجز و يتأهل الباقي إلى جولات التمايز التي يزداد الارتفاع في كل جولة منها حيث وصل ارتفاع الحواجز في آخر جولة من إلى ” 200 سم ” توج فيها الفارس مناف الجابري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى