فلاش

حلب تحارب “ التعفيش “ .. تكليف سرية مكافحة الإرهاب بحماية ممتلكات المدنيين

كُلفت سرية مكافحة الإرهاب التابعة لفرع أمن الدولة بحلب بمهمة حماية حيي بنيامين وحلب الجديدة ممن يقومون بسرقة محتويات المنازل بعد خروج أصحابها منها نتيجة المعارك الدائرة بالقرب من المحاور بين وحدات الجيش العربي السوري من جهة والمسلحين المتشددين من جهة أخرى.

وقال مراسل تلفزيون الخبر في حلب أن الجهات الأمنية داهمت سوق الفيض واعتقلت عدداً من أصحاب البسطات الذين يتاجرون ببيع المسروقات التي قامت بعض اللجان بسرقتها من منازل المدنيين في حيي الحمدانية وحلب الجديدة.

وكان تلفزيون الخبر نشر شكاوي عدد من المدنيين من أهالي حيي الحمدانية وحلب الجديدة المتاخمين لجبهات القتال في حلب من قيام بعض اللجان الشعبية بـ”تعفيش” وسرقة بيوتهم.

وقال الأهالي لتلفزيون الخبر أنهم قاموا بإخلاء بيوتهم والنزوح منها بعد اشتداد المعارك واقترابها من حاراتهم، فقام أعضاء في اللجان الشعبية بـ”تعفيشها” على الرغم من تسيير دوريات الشرطة بشكل مكثف.

وعلى وقع المعارك الدائرة بين وحدات الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة لها من جهة والمسلحين المتشددين من جهة أخرى تقوم بعض اللجان الشعبية بسرقة منازل المدنيين الواقعة على خطوط التماس في حيي حلب الجديدة والحمدانية.

ولاقى الإجراء المُتخذ بتكليف سرية مكافحة الإرهاب التابعة لفرع أمن الدولة بحماية ممتلكات المدنيين في الأحياء الواقعة على خطوط التماس ارتياحاً شعبياً لدى المواطنين في حلب، مع عودتهم إلى منازلهم بعد انحسار حدة المعارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى