طافشين

حرس الحدود الأردني يقتل طفلين سوريين بالقرب من مخيم الركبان

تناقل ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي أخباراً تفيد بأن حرس الحدود الأردنية قتل برصاصه طفلين سوريين بعد أن عمد إلى إطلاق النار عشوائياً بالقرب من مخيم الركبان للاجئين السوريين.

وافادت موافع التواصل الاجتماعية عن “وقوع 5 قتلى جراء انفجارين قرب مخيم الركبان للنازحين السوريين على الحدود الأردنية السورية”، مبيناً أن “من بين الضحايا طفلين قتلهم رصاص حرس الحدود الأردني الذي عمد إلى إطلاق النار بشكل عشوائي بعد حصول الإنفجارين”.

ونشرت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم “داعش” بياناً تبنت فيه العمليتين، مبينةً أن “هجومين وعمليتين انغماسيتين شنها عناصر من “داعش” يوم السبت على مواقع للتنظيمات المتشددة المدعومة أمريكياً قرب معبر التنف على الحدود مع الأردن”.

وأفاد موقع “هلا أخبار” التابع للقوات المسلحة الأردنية، أنه “وقع تفجيران انتحاريان مساء السبت على مقربة من مخيم الركبان للاجئين السوريين، داخل الأراضي السورية”، دون الإشارة إلى إطلاق جنوده النار عشوائياً وسقوط ضحايا منهم أطفال.

ونقلت “RT العربية” عن مصادر لها أن “التفجيرين وقعا في العمق السوري ولا توجد حتى اللحظة معلومات متوفرة عن حدوث خسائر بشرية أو مادية”، مضيفة أن “ما وقع كان بعيداً عن الحدود الأردنية”، مردفةً بأن “الحدود الأردنية مع سوريا مغلقة على الواجهة الشمالية والشمالية الشرقية”.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يقوم بها حرس الحدود الأردني باستهداف مدنيين سوريين على الحدود، كما أنها ليست المرة الأولى التي يحصل فيها تفجير انتحاري في مخيم الركبان للاجئين السوريين، الذي نقلت تقارير إعلامية كثيرة عن الوضع السيء للاجئين السوريين فيه والتعامل السيء لعناصر من السلطات الأردنية مع المقيمين فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى