فلاش

“جيش الاسلام “ غير شعاره لمدة ساعتين فقط “ وعمل حالو مسخرة “

غير تنظيم “جيش الاسلام” من الشعار الذي كان يرفعه واعتمد ما يسمى بـ “علم الثورة” أو ما يعرف بـ “ابو تلات نجوم” شعارا جديدا له، فيما وصفه متهكمون بأنه “حلق ذقن” لكن وخلال أقل من ساعتين عاد وغير اللون إلى الاسود في تصرف أثار سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وسخر “معارضون” من التصرف الذي قام به “ جيش الإسلام “ مشيرين إلى أن “ مموليه خلوه يرجع العلم“ ومن المعروف أن السعودية هي التي تمول “جيش الإسلام” وفق ما صرح به المقتول “ زهران علوش “ في أكثر من مناسبة .

وعزا مراقبون ما قام به “جيش الاسلام” من تغيير في الشعار إلى رغبته في فصل نفسه عن تنظيمات يشترك معها بنفس الايديولوجيا الجهادية ولكن لا تتمتع برضا دولي كـ “جبهة النصرة” و”داعش”، خصوصا بعد مشاركته في المؤتمرات الدولية.

وينتشر “جيش الإسلام” في غوطة دمشق الشرقية وبشكل أساسي في مدينة دوما وما حولها، إلى جانب وجود عناصره في القلمون الشرقي وانتشار ضعيف في المنطقة الوسطى، حماة وحمص، والمناطق الشمالية، حلب وإدلب، وفي ريف اللاذقية الشمالي.

ويعتبر ” جيش الإسلام ” أكثر التنظيمات الإرهابية دموية في سوريا وهو الذي قصف المدنيين في دمشق على مدى ٤ سنوات من عمر الحرب السورية وما يزال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى