ميداني

جنوب دمشق ومهلة يوم واحد فقط للقبول بالتسوية

قالت اللجنة السياسية في جنوب دمشق أن الدولة السورية أمهلت الفصائل المتشددة يوما إضافية للموافقة على بنود التسوية التي قدمتها، والتي كانت تنتهي مهلتها يوم الجمعة الماضي.

وذكرت اللجنة، التي تفاوض باسم الفصائل المتشددة، على صفحتها على موقع “فيسبوك” أن الدولة خففت بعضا من شروطها، ومنها أنها ألغت تحديد نسبة السلاح المسلم، مع الاصرار على تسليم جزء منه.

كما نقلت اللجنة السياسية أن الدولة وافقت على تأجيل كل الحالات التجنيدية، تأجيل – تخلف – احتياط – منشق، مدة ستة أشهر، كما تم الاتفاق على دراسة نشر قوات من الجيش العربي السوري على الحدود الادارية مع منطقة السيدة زينب.

وذيلت اللجنة السياسية الورقة التي نشرتها على صفحتها بأن الدولة السورية أعطت مهلة يوم واحد إضافي هو يوم السبت 14 كانون الثاني لتحديد عدد السلاح الذي سيسلم.

يذكر أن الدولة كانت قدمت مباردة مكونة من 46 بندًا، تنص على تسليم 60-70% من السلاح إلى الدولة، وذلك في بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم، بالإضافة لبلدة عقربا، ومنطقتي بورسعيد والمادنية في حي القدم وزليخة في حي التضامن،وتشكيل “لواء مغاوير الجنوب”، لمقاتلة تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة”.

يشار إلى أن الفصائل التي تسيطر على البلدات المذكورة في جنوب دمشق كانت وفي شباط من عام 2014 وقعت هدنة مفتوحة مع الجيش العربي السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى