ميداني

تفاصيل الوضع الحالي لحامية مطار ديرالزور العسكري


يستمر تنظيم “داعش” بشن هجمات عنيفة على مطار ديرالزور العسكري من عدة محاور وخاصة بعد سيطرة التنظيم على محطة الكهرباء ومساكن المهندسين غرب المطار والقريبة من لواء التأمين المحاذي للمطار، ومن جهة الشرق من كلية الزراعة ونقطة السيراميك.

وقال مصدر عسكري لتلفزيون الخبر أن الجيش العربي السوري “يتصدى بشكل يومي بكافة الوسائل والوسائط النارية لهجمات مسلحي “داعش” ويوقع في صفوفهم خسائر يومية بالعتاد والأرواح”٠

وأضاف المصدر: “الطيران الحربي السوري لايفارق سماء ديرالزور لتأمين الغطاء الناري للمطار والجبهات الأخرى ويقوم بضربات استباقية على مواقع وتجمعات وآليات المسلحين في جبل الثردة ومحطة الكهرباء ومنطقة المقابر وسرية المدفعية ومحيط المطار العسكري، إضافة لمشاركة الطيران الحربي الروسي بضربات استراتيجية ونوعية بمحيط مناطق الإشتباك”.

وبين المصدر بأن “ضربات سلاحي الجو السوري والروسي المشترك أوقعت خسائر كبيرة جداً بعناصر وآليات التنظيم”.

وأوضح المصدر إنه “بلغ عدد الدبابات المدمرة لمسلحي “داعش” أكثر من ٦ دبابات وعشرات السيارات المزودة برشاشات ثقيلة ومقتل أكثر من 300 مسلح بينهم قادة ميدانيين من جنسيات أجنبية، إضافة لوقف تقدم المسلحين إلى مناطق أخرى وشل موجة الهجوم”.

وقال “الجيش شن يوم السبت هجوما معاكسا على منطقة المقابر بغطاء جوي كثيف بهدف فتح الطريق الى المطار أولاً ولتخفيف الضغط عنه من الجهة الغربية من جهة ثانيا”.

وأضاف “أن الهجوم لإستعادة السيطرة على النقاط التي خسرها الجيش في الأيام الماضية، حيث حقق الجيش العربي السوري تقدما في منطقة المقابر واستطاع عزل أجزاء منها”.

كما أشار المصدر بأنه تم إسقاط كميات من المواد الغذائية والوقود اللازم لحامية المطار.

يذكر أن الجيش العربي السوري كان بدأ عملية عسكرية لفك الحصار عن المدينة، منذ أسبوعين، ولوقف تمدد تنظيم “داعش” بإتجاه مطار دير الزور العسكري والمدينة، علماً أن خسائر التنظيم في العراق تجعله يتوجه بقوته البشرية صوب دير الزور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى