اخبار العالم

تركيا تغلق معبر باب الهوى بوجه المسلحين

أعلنت إدارة معبر باب الهوى الحدودي بين سوريا وتركيا يوم الخميس 15 كانون الأول، إغلاق المعبر بشكل كامل أمام الجميع حتى إشعار آخر.

وبررت إدارة المعبر في بيان لها عبر حسابها على “فيسبوك”، أن قرار الإغلاق جاء بعد ورود معلومات تفيد بنية تنظيم “داعش” تفجير المعبر بعد المظاهرات التي قامت بالقرب منه.

واللافت في البيان أن إدارة المعبر ذكرت أن الدولة السورية قد تستغل المظاهرات لتقوم بتفجير المعبر الذي يقع في محافظة ادلب المحتلة من قبل ما يسمى بـ”جيش الفتح” المكون من فصائل تعتبر مقربة من تركيا كـ”حركة أحرار الشام الاسلامية”.

وزعمت إدارة المعبر أنه “وبعد التباحث مع الجانب التركي، تقرر إغلاق معبر باب الهوى الحدودي بشكل كامل حتى إشعارٍ آخر”، داعية إلى عدم التظاهر بالقرب من المعبر والطرق المؤدية إليه، لعدم عرقلة المساعدات الإنسانية أو عبور الجرحى، حسب بيانها.

وكان عدد من المتظاهرين قطعوا الطريق الواصل بين معبر باب الهوى ومدينة إدلب وريفها، منذ أكثر من يومين، وذلك للضغط على التنظيمات المتشددة للمشاركة في معارك حلب و”فك الحصار” عن المدنيين في حلب.

يذكر أن المعبر، الذي يعد الطريق الرئيسي لتنظيمات المعارضة السورية، كان تعرض أكثر من مرة لعمليات تفجير سقط فيها قتلى وجرحى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى