تعليم

تربية الحسكة ترد على شكوى أهالي طلاب مدرسة فاطمة الزهراء .. إعادة التأهيل بتكلفة 24 مليون ليرة .. لكن لم تحدد المدة الزمنية لانجاز الترميم

وردت مديرية تربية الحسكة على الشكوى التي نشرها تلفزيون الخبر عن صيانة مدرسة فاطمة الزهراء في حي غويران في المدينة، والتي ضربها تفجير انتحاري في صيف 2015.

وأرسل محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى الكتاب رقم 126 تاريخ 17 – 1 – 2017 إلى مكتب تلفزيون الخبر بمحافظة الحسكة والمرفق برد مديرية التربية بالحسكة على المادة التي تم نشرها على الشاشة بتاريخ 29 – 12- 2016 المتعلقة بمدرسة فاطمة الزهراء.

وجاء في رد مديرية التربية المرسل إلى السيد المحافظ بالكتاب رقم 2 تاريخ 2-1-2017 أن المدرسة تضررت بشكل كبير جراء التفجير وبعد الكشف عليها تبين انه من الممكن صيانتها و إعادة تأهيلها بتكلفة تتجاوز الــ 24 مليون ل.س وفق التقديرات الأولية .

وأشارت مديرية التربية في ردها إلى أن منظمة “اليونسيف” تكفلت بإجراء الصيانة وإعادة التأهيل و بناء دورات المياه، في حين أن المديرية لم تبين في ردها ما هي المدة الزمنية لانجاز إعادة التأهيل وإجراء الصيانة، علما أن الأهالي في شكواهم أوضحوا أنه لم تجرى حتى الآن .

وأضافت مديرية تربية الحسكة في ردها أن تلاميذ المدرسة حاليا يداومون في مدرسة حمود العبدالله دوام نصفي والتي لا تبعد أكثر من 400 م تقريبا عن مدرسة فاطمة الزهراء كسائر مدارس الحسكة ( 80 % ) دوام نصفي .

وكان مجموعة من أهالي حي غويران شرقي مدينة الحسكة ومنطقة الفيلات الحمر والرحية والفلاح بالريف الشرقي القريب من المدينة تقدموا بشكوى مكتوبة لمكتب تلفزيون الخبر بالحسكة يشتكون فيها من عدم إعادة ترميم المدرسة المدمرة منذ عام ونصف العام، وقام تلفزيون الخبر بنشرها تحت عنوان “أهالي تلاميذ مدرسة فاطمة الزهراء المدمرة بمدينة الحسكة يطالبون بترميمها” .

وبين الأهالي وقتها أن أبناءهم يعانون من نقل دوام المدرسة إلى مدرسة أخرى وهي مدرسة الشهيد حمود العبدالله البعيدة عن منازلهم والتي دوام فيها على شكل فترتين صباحية و مسائية وبتناوب كل أسبوع خصوصا في هذا الطقس البارد جدا ويعانون كثيرا عندما يكون الدوام مسائي حيث يكون الانصراف مع مغيب الشمس .

وطالب الأهالي المشتكون من مديرية التربية بالحسكة عبر تلفزيون الخبر بالإسراع بترميم المدرسة ليتسنى لأطفالهم العودة إليها وللتخفيف من الضغط على المدارس الأخرى التي تعاني من اكتظاظ في الصفوف وإنهاء معاناة أطفالهم الصغار أسوة بالمدارس الأخرى التي تعرضت للتدمير وبدأت أعمال الصيانة و الإصلاح فيها مثل مدرسة الشهيد ادوار ايواس التي تعرضت لتفجير مماثل بعد عام من تفجير مدرسة فاطمة الزهراء .

 

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى