اخبار العالم

ترامب يعتزم تصنيف “الأخوان المسلمين“ كجماعة إرهابية

كشف مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وليد فارس، أن ترامب سيمرر مشروع اعتبار “الإخوان المسلمين” “جماعة إرهابية”.

وأضاف فارس، حسب وسائل اعلام مصرية، إن “المشروع ظل معلقا داخل الكونغرس لعدة أعوام بسبب عدم تصديق البيت الأبيض عليه، نظرا لأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما كان يدعمهم”.

وأوضح فارس أن “ترامب يرى أن الإخوان المسلمين من أخطر الجماعات التي تغذي الفكر المتطرف. لذا، فهو يريد توجيه ضربة عسكرية للتنظيم الإخواني وليس احتواءه سياسيا، مثلما فعل أوباما وهيلاري كلينتون”

كما أكد مستشار ترامب لشؤون الشرق الأوسط أن “الإدارة الجديدة بالبيت الأبيض ستعمل أيضا على إبقاء حزب الله في لبنان على لائحة “ التنظيمات الإرهابية “”.

وأشار المسؤول إلى أن لدى ترامب خطة ستنفذ بالتعاون مع الدول العربية لضرب “داعش” ومواجهة الأخطار الخارجية، خاصة التنظيم في سوريا والعراق وليبيا، مؤكدا أنه سيكون هناك اتفاق روسي أمريكي لحل الأزمة ولن يتم تقسيم سوريا، داعيا لإشراك كافة القوى السورية في المفاوضات.

وبين مستشار ترامب أن “الرئيس الجديد يتطلع إلى إقرار السلام في منطقة الشرق الأوسط، وأنه سوف يقف في منتصف الطاولة بين الفلسطينيين و”الإسرائيليين””.

من جهته، قال النائب المصري مصطفى الجندي، رئيس لجنة العلاقات الإفريقية بالبرلمان وصاحب العقار الذي استأجرته حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أثناء فترة الانتخابات الأمريكية، إن وصول ترامب إلى الرئاسة بمثابة كارثة على الإخوان، متوقعا أن يصدر قانون من الكونغرس قريبا بتصنيفهم كـ”تنظيم إرهابي”.

وقال رئيس لجنة العلاقات الإفريقية بالبرلمان المصري إن ترامب “يرى كلا من المرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون، والرئيس الأمريكي باراك أوباما، قد أفسدا العالم وأطاحا بالنفوذ الأمريكي في عدد من المناطق ودول العالم، نتيجة السياسات الخاطئة التي نفذاها تجاه عدد من القضايا الدولية”.

وفاز دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، يوم الأربعاء، ليصبح الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة، وذلك بعد حصوله على أكثر من 270 صوتاً في المجمع الانتخابي.

وحصل ترامب على اكثر من 270 صوتاً مقابل 215 لكلينتون، اذ يتطلب الفوز الحصول على 270 صوتا على الاقل، وذلك بعد إعلان النتائج الرسمية في أغلب ولايات الشرق والوسط الأميركي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى