فلاش

بلدية جبلة “ما معها مزح“.. تشميع مقاهي النور والنورس ومرعب والزوزو على الكورنيش البحري

قال مدير بلدية جبلة أحمد قنديل لتلفزيون الخبر أن “البلدية قامت بإغلاق وتشميع عدد من المقاهي على الكورنيش البحري وفي شارع الفوار بمدينة جبلة، وذلك لعدم التزام أصحابها بتجديد عقودهم مع البلدية”.

وأوضح قنديل أنه تم “إغلاق وتشميع مقهى النور والنورس ومرعب والزوزو على الكورنيش البحري، ومسبح الفوار في شارع الفوار بمدينة جبلة، وذلك بسبب انتهاء مدة عقود هذه المقاهي، وعدم تجديدها مع بلدية جبلة”.

وأضاف قنديل أن “مسبح الفوار عاد إلى العمل، بعد أن تم إغلاقة وتشميعه بسبب انتهاء مدة عقده وعدم تجدديه مع البلدية، حيث قام أصحاب المقهى بدفع المبالغ المالية المترتبة عليهم، وتم تجديد العقد، وعاد مسبح الفوار إلى العمل بشكل طبيعي”.

وبيّن قنديل أن “بلدية جبلة وجّهت أكثر من تبليغ و إنذار لإصحاب هذه المقاهي، قبل إغلاقها، أكدت فيها أن مدة عقود المقاهي انتهت، وعلى أصحابها إعادة تجديدها، ودفع المبالغ المالية المترتبة عليهم، لكن جميع هذه المقاهي، لم تستجب للإنذارات، فقامت البلدية بإغلاقها”.

وأكد قنديل أن “جميع هذه المقاهي ستبقى مغلقة إلى أن يقوم أصحابها بتجديد عقودهم مع بلدية جبلة، ودفع المبالغ المالية المترتبة عليهم”.

ويعتبر الكورنيش البحري في مدينة جبلة، المكان الأكثر اكتظاظاً بالمقاهي القريبة من البحر، والتي يرتادها معظم سكان جبلة واللاذقية.

وكانت محافظة اللاذقية وبالتعاون مع بلدية جبلة، هدمت عدداً من المقاهي في المدينة، ومنها مقهى ورد و ستيب على الكورنيش البحري، وذلك بسبب مخالفتها، وعدم مطابقتها للمواصفات المحددة، ولارتفاع بناء المقهى عن منسوب الرصيف، ما يؤدي لحجب رؤية البحر عن المواطنين.

وعبّر عدد من سكان مدينة جبلة عن استيائهم من هذه القرارات والإغلاقات وهدم المقاهي، في المدينة التي تعتمد بشكل رئيسي على هذه المقاهي من ناحية السياحة والاصطياف، وعلّق أحد الناشطين على الانترنت “الحمدلله ما بقي ولا قهوة نروح عليها بجبلة”.

وعبّر البعض الآخر عن تأييدهم لاغلاق المقاهي، و وجدوا فيها خطوة جيّدة من قبل بلدية جبلة لفرض تطبيق القانون في المدينة.

 

سها كامل – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى