فلاش

بقايا ميليشيا “الجيش الحر” تريد تغيير اسم سوريا

بالرغم من أنه “عم ياكل قتل من الرايح ومن الجاي” ولم يبق تنظيم حتى لو كان صغيرا، كتنظيم “جيش خالد” في درعا، إلا و”بل ايدو فيه”، لم يجد متحدثو “الجيش الحر” من غضاضة من أن يصرحوا بأنهم يريدون تغيير اسم الدولة.

وبحسب ما نقل موقع “روسيا اليوم”، أكدت مصدر في ميليشا “الجيش الحر” عن استعداده لتغيير تسمية سوريا بالتخلي عن “العربية” من الجمهورية العربية السورية، مع التأكيد على وحدة الأراضي السورية، بحسب زعمهم.

ونقلت وكالة “انترفاكس” عن متحدث باسم ميليشيا “الجيش الحر”، السبت 25 شباط، قوله إن “الجيش الحر” يرفض أية محاولة لتأسيس نظام فدرالي في سوريا وأي مشروع من شأنه أن يؤدي إلى تقسيم البلاد.

وأوضح المصدر من ميليشيا “الجيش الحر”، الذي شيع أكثر من 350 قتيلا في غضون أسبوع في اشتباكات مع تنظيمين صغيرين في ريف حماة وريف درعا، أن التخلي عن كلمة “العربية” في تسمية “الجمهورية العربية السورية” يهدف لجعل الجمهورية “مريحة أكثر للأقلية الكردية”.

وقال المصدر في ميليشيا “الجيش الحر”، التي تحمل الغالبية العظمى لتنظيماتها وفصائلها أسماء اسلامية متشددة، أنهم يريدون “دولة يمكنها حماية حقوق ومصالح كل مواطنيها”، مؤكدا أنهم لا يرفضون حذف كلمة عربية من تسمية الجمهورية وترك كلمة جمهورية فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى