كاسة شاي

بعد جرابلس .. هل تهتف “الشرطة الحرة” في الباب باسم أردوغان ؟


تناقلت مواقع الكترونية “معارضة” صوراً تظهر ما يسمى بـ “الشرطة الحرة”، وهم يتأهبون لاستلام مدينة الباب المحتلة من الاحتلال التركي، وهم نفس التنظيم الذي تسلم مدينة جرابلس المحتلة، وهتف باسم من يحتلها.
وقال ناشطون “معارضون” أن “عناصر “الشرطة الحرة” انهوا تدريبهم في معسكر قرب مدينة “نيدة” التركية واتجهوا لمدينة الباب لاستلامها من الفصائل”.

و”الشرطة الحرة” هي عبارة عن عناصر تصفها التنظيمات المتشددة بأنها “مدنية”، تدربت في أراضي دولة الاحتلال التركي، تمهيداً لتسليمها مهام الأمن في المناطق التي يحتلها.

وكانت هذه “الشرطة الحرة” هتفت يوم استلامها شؤون جرابلس “تحيا تركيا ويحيا أردوغان”، في فيديو صريح فاجئ الجميع، موالين و”معارضين”، لما يحتويه من اعترافات صريحة ودعم لإحتلال تركيا لمدينة جرابلس السورية.

وتخالطت يومها الصيحات والهتافات بعبارات “الله أكبر ولله الحمد” تليها هتافات “تحيا سوريا حرة أبية”، ومن ثم “تحيا تركيا” و”يحيا أردوغان”.

وأتى الفيديو بعد أيام من قيام قوات الإحتلال التركية بتسليم مدينة جرابلس لما سموه “إدارة مدنية حرة” عقب خروج كامل قوات فصيل “درع الفرات” من مقراته العسكرية.

وأوضحت مواقع “المعارضة” أن “هدف الشرطة الحرة هو مهمة حفظ الأمن وإقامة الحواجز في محيط المدينة وعلى مداخلها،لإنهاء تواجد الفصائل العسكرية”، لتثبت تلك القوى المدعومة من تركيا احتلالها للأرض السورية.

وكانت قوات الإحتلال التركي بدأت تدخلها المباشر عسكرياً في جرابلس في الشهر الثامن من العام الفائت عبر دعمهم العسكري لقوات “المعارضة” المدعومة منها مالياً أيضاً ليقوموا بطرد “داعش” من المدينة.

ولن يتفاجىء أحد هذه المرة إذا ظهرت “شرطة الباب الحرة” في مقطع فيديو، تهتف فيه باسم من يحتل المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى